fbpx
الراية الإقتصادية
بشراكة بين مجلس قطر للبحوث وOoredoo وملاحة

تطوير حلول مبتكرة في قطاعات وطنية واعدة

الأنصاري: فرص للشركات الوطنية الكبرى

الدوحة – الراية:
أطلق مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، بالشراكة مع Ooredoo وملاحة، المجموعة الثانية من دعوات الابتكار عبر برنامج قطر للابتكار المفتوح. وستركز المجموعة الجديدة من دعوات الابتكار على فرص الابتكار في مجالات واعدة هي مجال الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمُعزز والتعلم الآلي في قطاعات الاتصالات واللوجستيات والقطاع البحري، لربط «أريدُ» وملاحة بمجموعة كبيرة من المبتكرين والتقنيات والحلول الجديدة لتلبية الاحتياجات ذات الصلة بأعمالهم.
وقال المهندس عمر علي الأنصاري، الأمين العام لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، يلعب المجلس دورًا رئيسيًا في تطوير منظومة الابتكار في قطر، حيث نواصل توفير الفرص للشركات والمؤسسات الوطنية الكبرى لتحديد احتياجاتهم وأهدافهم الابتكارية من خلال مبادرتنا وبرامجنا المختلفة. يستمر برنامج قطر للابتكار المفتوح، في دعم وتطوير منظومة الابتكار في قطر من خلال توفير الفرصة للمواهب والكفاءات والشركات المحلية والعالمية للمساهمة في تحقيق رؤية قطر للتوجه نحو الاستدامة والابتكار.وقال السيد محمد عبدالله سويدان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ملاحة بالإنابة: «بصفتها المزود الرائد للحلول البحرية واللوجستية في قطر، تسعى ملاحة جاهدة إلى تطوير أعمالها وتوسيع خدماتها لدعم أهداف الدولة نحو توفير سلسلة إمداد آمنة ومستدامة وبناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة. ولكوننا من بين الشركاء الاستراتيجيين في برنامج قطر للابتكار المفتوح، فإننا نتطلع إلى دعم مبادرات البحث والتطوير وتعزيز الابتكار والتحول الرقمي الذي يساعد على إيجاد حلول مبتكرة لتسهيل العمليات المعقدة ومواجهة تحديات الأعمال في صناعة النقل البحري والخدمات اللوجستية».
ويمثل برنامج قطر للابتكار المفتوح دعوةً للمبتكرين المحليين والعالميين لتقديم ابتكارات تكنولوجية تلبي احتياجات المؤسسات المحلية الكبيرة والجهات الحكومية في قطر. فهو يربط المبتكرين من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات بمقدمي الفرص الذين يمكنهم التعاون في اختبار حلول مبتكرة لتلبية احتياجاتهم الفريدة وتعزيز أهداف أعمالهم. من جانبه، قال كامران صديقي، مدير أول للاستراتيجيات Ooredoo: «يسعدنا العمل مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار لدفع الابتكار داخل قطر من خلال تطوير هذين المشروعين الرائدين: الأدوات الذكية للتحليلات الصوتية في شبكة إنترنت الأشياء، والبرنامج الذكي لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها AR /‏‏‏ VR والخاص بتطبيقات Wi-Fi.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X