fbpx
الراية الإقتصادية

قطر تشارك في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية

بروكسل – قنا:
شاركت الهيئة العامة للجمارك في اجتماعات الدورة 140/‏‏139 لمجلس منظمة الجمارك العالمية الذي عقد في مقر المنظمة ببروكسل يوم الخميس الماضي واستمرت أعماله لمدة 3 أيام. وترأس سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال، رئيس الهيئة العامة للجمارك، وفد دولة قطر المشارك في تلك الاجتماعات.
وناقش اجتماع منظمة الجمارك العالمية عدة موضوعات مفصلية في تطوير وتحديث العمل الجمركي وتبنّي أفضل المعايير في مجال أمن وتسهيل سلسلة التزويد في التجارة الدولية، كالجمارك الرقمية والعمل التجاري الدولي وحزمة التنافسية العالمية وشبكة الجمارك العالمية، وتقرير بناء القدرات وتقرير اللجنة الفرعية للنزاهة وغيرها من الموضوعات.
كما تناولت الاجتماعات موضوعات فنية مثل التعرفة وقواعد المنشأ ومستجدات عملية تقييم البضائع، إضافة إلى مراجعة بعض الأمور المتعلقة بتسميات وتصنيفات السلع والبضائع، وقدمت لجان شؤون التعرفة والتجارة عروضًا حول التثمين الجمركي ولجنة النظام المنسق.
وحول إجراءات الامتثال والتيسير وما يتعلق بها، فقد تم التطرق إلى تقارير اللجان المختصة حول تصور بيانات شبكة تنفيذ الجمارك الجديدة، كما تم استعراض آخر مستجدات لجنة السياسات وتوصياتها على المجلس للنظر فيها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
وعلى هامش فعاليات المجلس، اجتمع سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال بسعادة السيد كونيو ميكوريا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية، حيث تم التطرق إلى إنجازات مركز التدريب الجمركي والإقليمي بدولة قطر، وقام سعادة رئيس الهيئة بتقديم هدية تذكارية للأمين العام للمنظمة عبارة عن مجسم استاد البيت الذي سوف يقام به حفل افتتاح كأس العالم FIFA قطر 2022. يشار إلى أن أهمية هذه الاجتماعات تساهم في النهوض بالعمل الجمركي وتحسين كفاءته، والخروج بتوصيات تهدف لتعزيز التعاون والتنسيق المتبادل بين الدول وبما ينسجم مع معايير منظمة الجمارك العالمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X