fbpx
اخر الاخبار

مركز قطر للمال يوقع خطاب نوايا مع “أطلس ميرشانت كابيتال”

الدوحة – قنا :

أعلن مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في الشرق الأوسط، عن توقيع خطاب نوايا غير ملزم مع شركة /أطلس ميرشانت كابيتال ذ.م.م/، وهي شركة استثمارية عالمية تختص بالخدمات المالية ويقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية ولندن، مقابل التزام بمبلغ 100 مليون دولار للمشاركة في إنشاء منصة جديدة تختص باسترداد الأصول المتعثرة.
وتهدف هذه المنصة بشكل رئيسي إلى توفير السيولة للمؤسسات المالية وأسواق الائتمان من أجل تسوية الأصول المتعثرة، حيث يعتقد بأن الأزمات العالمية الأخيرة خلقت فرصا استثمارية جيدة يمكن استغلالها في هذا القطاع.
وبموجب خطاب النوايا، ستقوم شركة أطلس بتقديم المشورة بشأن استراتيجية المنصة، بينما ستسعى المنصة للتنسيق مع شركة استثمارية تعمل في مجال إدارة الأصول المتعثرة.
ومن المتوقع أن تغلق المنصة أولى جولاتها الاستثمارية في عام 2022 على أن تكون آخر جولة استثمارية لها في عام 2023، مع التزامات رأسمالية مستهدفة بقيمة 1.5 مليار دولار، حيث سيساعد الالتزام الذي قدمه مركز قطر للمال في اجتذاب مستثمرين مؤسسيين آخرين.
وتماشيا مع هدف مركز قطر للمال بتعزيز قطاع الخدمات المالية في قطر من خلال استقطاب المؤسسات العالمية الرائدة في هذا القطاع، تعتزم المنصة تأسيس مكتب لها في الدوحة ليكون بمثابة مركز إقليمي لها في المنطقة يركز على العمليات واستراتيجيات الاستثمار.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X