fbpx
فنون وثقافة

مسرح «دريشة» يستضيف أمسية شعرية

الدوحة – الراية:

استضاف مسرح «دريشة»، وهو جزء من مهرجان «دريشة» للفنون الأدائية، الذي تنظمه مؤسسة قطر في المدينة التعليمية، أمسية للشعر العربي شارك فيها ثلاثة شعراء قطريين: وهم راضي الهاجري، وأحمد المفتاح، وعبد الرحمن الدليم، وعازف العود علي نقوزي. حيث استمتع الجمهور بأجواء مسرحية وموسيقية، على أنغام الشعر والعود.

وفي هذا السياق قالت أميرة العجي، رئيس قسم الفنون المجتمعية في مؤسسة قطر وعضو الفريق المنظم لمهرجان «دريشة»: يتميز مسرح دريشة بتنوع الأعمال المعروضة، التي تعود إلى فنانين شغوفين بالفن، وهو عامل مهم في استمرارية المهرجان ونجاحه. حيث نطمح إلى إبراز المزيد من المواهب من مجتمعنا، ومساعدة المبدعين على تنمية مواهبهم وتعزيز وعي أفراد المجتمع بالفن والثقافة العربية أولًا، ثم الثقافة العالمية.

من جانبه قال الشاعر راضي الهاجري: الشعر والموسيقى هما جزءٌ لا يتجزأ من الثقافة العربية، فهما يشكلان جزءًا من ثقافتنا وحياتنا. مؤكدًا أن اللغة العربية ليست فقط لنقل المعلومات والحقائق، ولكن أيضًا لتعزيز المبادئ الإنسانية والأخلاق.

بدوره علّق الفنان أحمد المفتاح قائلًا: غالبًا ما نستلهم أعمالنا من فنانين أو شعراء وصلوا إلى مستوى عظيم في فنهم، بالنسبة لي، وجدت أنه من المفيد جدًا أن أواظب على القراءة والمطالعة باستمرار، حيث ساعدني ذلك على توسيع آفاقي وتحسين مهاراتي الشعرية. كانت هذه أفضل نصيحة تلقيتها.

وبدوره قال علي نقوزي: من المهم الحصول على الكثير من الدعم الذي يبدأ من الأسرة. أتذكر أن الكثير من أصدقائي كانت لديهم مواهب رائعة لكنها لم تحصل على الدعم اللازم. نصيحتي لأولياء الأمور هي رعاية مواهب أطفالهم، خاصة خلال سنوات المراهقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X