fbpx
اخر الاخبار

وزارة التربية والتعليم تفتح باب القبول لبرنامج “طموح” للعام الأكاديمي الجديد

الدوحة ـ قنا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن فتح باب التسجيل إلكترونيًّا لبرنامج “طموح” لطلبة الثانوية العامة دفعة 2021 – 2022، وكذلك للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة خلال الثلاث سنوات الماضية، بحيث لا يزيد عمر الطالب عن 23 سنة للعام الأكاديمي المقبل 2022 – 2023.
وتستمر عملية القبول الأولى عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، من شهر يونيو الجاري وحتى سبتمبر المقبل، للدراسة بفصل الخريف للعام الأكاديمي 2022 – 2023، بينما يتم فتح باب التسجيل للمرة الثانية من شهر سبتمبر وحتى نهاية ديسمبر 2022، لدراسة فصل الربيع للعام الأكاديمي ذاته.
وقالت وزارة التربية والتعليم، في بيان: إن برنامج “طموح” الذي تم إطلاقه قبل سنوات بالتعاون مع جامعة قطر، يقوم على شغل الوظائف التدريسية بالمدارس الحكومية بكوادر وطنية مؤهلة تربويًّا وعلميًّا.
كما تقوم الوزارة في هذا السياق بدعم الطلاب الذين يلتحقون بالبرنامج بمكافآت شهرية تصل إلى 10 آلاف ريال قطري أثناء مرحلة الدراسة، بخلاف دفع الرسوم الدراسية للطلاب بكلية التربية، فضلًا عن التعيين المباشر للخريجيين فور تخرجهم من البرنامج بجميع المدارس الحكومية.
واستعرضت الوزارة شروط الالتحاق بالبرنامج الذي يستهدف القطريين والقطريات وأبناء القطريات وحاملي الوثائق القطرية، والطلاب مواليد دولة قطر من خريجي الثانوية العامة للعام الأكاديمي الحالي 2021 – 2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X