fbpx
المحليات
نظمها «ويش» و «التمريض الآن»

ورش عمل لتعزيز القيادة في مجال التمريض

الدوحة- قنا:

نظَّمَ مؤتمرُ القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية «ويش»، إحدى المبادرات العالمية لمؤسَّسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بالتعاون مع مبادرة «تحدي التمريض الآن»، العالمية سلسلةً من ورش العمل الافتراضية للشباب العاملين في مجال التمريض والقبالة من جميع أنحاء العالم، لتعزيز القيادة والتمكين في مجال التمريض. وتبادل المُشاركون في الجلسات من مختلف دول العالم أفكارَهم خلال مناقشات متعمقة في مواضيع متنوعة بما في ذلك الابتكار في الرعاية الصحية بقيادة الممرضين والممرضات، وتأثير جائحة «كوفيد-19» على القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية على مستوى العالم، والصحة النفسية للممرضين والممرضات والقابلات، كما تطرقت الجلسات إلى القضايا والتحديات الأساسية التي تواجه الممرضين والممرضات والقابلات في بدايات مسيرتهم المهنية على مستوى العالم في مجالات القيادة والمناصرة في أماكن الرعاية الصحية.

ونبَّهت سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي ل «ويش» إلى دور الممرضين والممرضات والقابلات في إحداث التغيير وقيادة الابتكار بما يسهم في تحسين النتائج الصحية للسكان.. لافتةً إلى أن ورش العمل هذه تعزز الوعي الذاتي للممرضين والممرضات والقابلات في مراحل مبكرة من مسيرتهم المهنية وتمكنهم من إدراك قيمتهم الحقيقية، وفهم الطرق التي يمكنهم من خلالها المساهمة في صنع السياسات، مدعومين في ذلك بالإرشاد المناسب، وبشبكة عالمية من ذوي الاهتمام المشترك. من جانبه، قال نيك برادشو، مدير الشراكات والتوعية في «ويش»: إنَّ الرعاية متدنية الجودة تتسبب في إهدار الموارد، وإحباط معنويات العاملين في مجال الصحة والرعاية، والإضرار بصحة السكان، وهذا الأمر يعكس الحاجة المستمرة للابتكار في مجال الرعاية الصحية. مؤكدًا أن العاملين في الصفوف الأمامية بمجالَي الصحة والرعاية يمثلون عنصرًا أساسيًا للابتكار في الرعاية الصحية، فهم يدركون، أكثر من أي شخص آخر، التحديات التي يجب معالجتها في مجال تقديم الخدمات الصحية، وبالتالي هم في وضع مثالي ليكونوا قادة التغيير.

ولفت برادشو إلى أنَّ الابتكار في الرعاية الصحية يواجه تحديات مثل القدرة على التطوير، والحصول على الدعم، وتوافر التمويل، إلا أن الشباب العاملين في التمريض والقبالة يمكنهم الاستفادة من شبكات مثل «ويش»، و «تحدي التمريض الآن»، و «المجلس العالمي للتمريض»، وغيرها لتحويل أفكارهم إلى حلول فعَّالة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X