fbpx
اخر الاخبار

الأدعم لكرة اليد الشاطئية يبدأ غدا استعداداته لدورة الألعاب العالمية بأمريكا

الدوحة – قنا:

يبدأ المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية غدا الخميس، تدريباته استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب العالمية في نسختها الحادية عشرة، التي ستقام في مدينة برمنغهام الأمريكية خلال الفترة من 7 ولغاية 17 يوليو المقبل.
وسيخوض المنتخب القطري منافسات الدورة ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الدنمارك ونيوزيلندا وكرواتيا، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين وبورتوريكو.
وسوف تكون المشاركة هي الثالثة للمنتخب القطري بدورة الألعاب العالمية، حيث كان قد شارك في نسخة 2013 التي أقيمت في كولومبيا وحل فيها رابعا، ونسخة 2017 التي أقيمت في بولندا وحقق فيها الميدالية البرونزية، بعد فوزه على نظيره المجري 2/ 1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وكان المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية أنهى يوم الأحد الماضي، مشاركته في بطولة العالم العاشرة، التي أقيمت في جزيرة كريت باليونان، وحل فيها بالمركز الخامس والذي ضمن له التأهل إلى دورة الألعاب العالمية الشاطئية الثانية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية /أنوك/ المقررة في جزيرة بالي بإندونيسيا العام المقبل 2023.
يشار إلى أن المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية حقق العديد من الإنجازات في الأعوام الماضية، والتي كان من أبرزها الحصول على المركز الثالث “مرتين” في بطولة العالم 2014 بالبرازيل و2016 بالمجر، والفوز بلقب البطولة الآسيوية خمس مرات متتالية أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 و2019، والتتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية في النسخ الثلاث الأخيرة أعوام 2012 و2014 و2016، بالإضافة إلى الفوز بذهبية دورة الألعاب الشاطئية الخليجية الثانية في الدوحة عام 2015 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X