fbpx
الراية الإقتصادية
إنجازاته فاقت التوقعات

بنك دخان يحصد 9 جوائز في «التميّز المصرفي»

أفضل بنك للخدمات المصرفية الخاصة

الدوحة- الراية:

توجت مجلة ميد «MEED» جهود بنك دخان المميزة في تقديم الخدمات المصرفية الخاصة وريادته في إثراء التجربة المصرفية الرقمية لعملائه بحلول مبتكرة، بمنحه 9 جوائز ضمن برنامج الجوائز السنوية «التميّز المصرفي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022». وحصد بنك دخان جائزة «أفضل بنك للخدمات المصرفية» في قطر بينما حصل السيد شوقي ضاهر، مدير عام الخدمات المصرفية الخاصة في بنك دخان، على جائزة أفضل مصرفي للخدمات المصرفية الخاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022، وذلك تقديرًا لتاريخه المهني العريق ولتحقيقه نجاحات مبهرة في إدارة القسم وفق استراتيجية تطورية، كان لها دور محوري في تصميم خدمات مصرفية راقية تعزز العلاقات مع العملاء من مختلف الأجيال وتضمن ولاءهم.

كما فاز بنك دخان بسبع جوائز أخرى هي: «أفضل بنك رقمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» و «البنك الأكثر ابتكارًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» لعام 2022، وحصل المساعد الافتراضي «راشد» من بنك دخان، على جائزة «أفضل استخدام للذكاء الاصطناعي في الخدمات المالية والتميز في التكامل المتعدد القنوات»، وجائزة «أفضل قنوات متعددة وأفضل تقديمات للجيل القادم». وأيضًا، حصدت مجموعة استثمارات البنك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية جائزة «الخدمة الفائقة في إدارة الثروات». وتكرّس هذه الجوائز مكانة البنك الريادية كأفضل بنك للصيرفة الإسلامية، وتعبّر عن تقدير عميق لقدراته بأن يتفوق على المنافسة في تبني وتطبيق آخر التقنيات العالمية في القطاع المصرفي.

ويشار إلى أن النسخة الأولى من برنامج «جوائز التميّز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، قد حرصت على تكريم أفضل مؤسسات الخدمات المالية الراقية والأفراد أيضًا، وذلك تقديرًا لهم على جهودهم وابتكاراتهم النوعية والتزامهم بضمان أفضل خدمة متميّزة للعملاء.

في هذه المناسبة، أكد السيد خالد السبيعي، الرئيس التنفيذي لبنك دخان أن الفوز الجديد يضاف إلى سلسلة إنجازات البنك، كما يؤكد على فعالية استراتيجية البنك في تصميم خدمات مصرفية عالية الجودة تلبي تطلعات عملائه، حيث صرح قائلًا:

«يشرفني أن أتوجه بخالص التهاني إلى عائلة بنك دخان من إدارةٍ وموظفين، على هذا الإنجاز الكبير، الذي يثبت من دون شك أن جهودنا والتزامنا بإثراء تجربة عملائنا المصرفية قد أثمرت، وبأننا لم نألُ جهدًا في بذل كل مستطاع لتعزيز القطاع المصرفي في قطر بخدمات ومنتجات قلّ نظيرُها وترتكز على مستويات عالمية من التقنيات الرقمية. ونؤكد هنا أننا ماضون في استراتيجيتنا التنموية لنبقى دائمًا محط ثقة عملائنا، وأن يكون بنك دخان هو البنك المفضل لهم.

من جهته، علق السيد ضاهر: «يشّرفنا أن نضيف هذا الفوز الكبير إلى سجلات نجاحاتنا ونراه تأكيدًا إضافيًا على مكانة البنك الريادية بوصفه أفضل خيار مصرفي للعملاء، وأيضًا على دوره في قيادة قطاع الخدمات المصرفية الخاصة في قطر. وأود أن أنوه أن هذه الجوائز أيضًا هي تقدير عميق لفريقنا وزملائنا من الخبراء في الخدمات المصرفية الخاصة، الذين ساهمت جهودهم المثابرة بتطوير القطاع بشكل عام».

تؤكد الجوائز التي فاز بها بنك دخان تقديرًا لتميزه في الخدمات المصرفية الرقمية، على أن جهوده المستمرة منذ عام 2020 في تعزيز استراتيجيته للتحول الرقمي، تسفر اليوم عن تعزيز وإثراء محفظته للخدمات والمنتجات الرقمية النوعية وتلفت أنظار جهات ولجان التقدير العالمية. فاليوم، يتصدر البنك القطاع من خلال تقديماته لسلسلة من التطورات غير المسبوقة، على تطبيقه على الجوال الذي من خلاله يستطيع العملاء متابعة الودائع، حسابات إدارة الثروات، وخدمات حساب العملات الأجنبية. كما أن البنك قد ألقى قيمة مضافة على خدماته الرقمية عبر الجوال، حين أطلق منصة D-Pay التي تمنح العملاء قابلية إنجاز عمليات الدفع بسلاسة وبشكل أسهل، دون الحاجة إلى حمل مبالغ نقدية والبطاقات الائتمانية. وتوّج بنك دخان جهوده بإطلاق أول بطاقة رقمية مسبقة الدفع في قطر «ماستر كارد ديجيتال» من خلال تطبيق الجوال ويفخر أن يكون من ضمن أول بنكين يطلقان خدمة Apple Pay في السوق القطرية.

وتميز بنك دخان كأفضل بنك يقدم حلولًا مبتكرة في الخدمات المصرفية الرقمية، كما أنه دأب منذ سنوات على دراسة واختبار الإصدارات التقنية العالمية، الأمر الذي أوتيت ثماره عبر تطويره لخدمات عديدة، مما أتاح فرص نمو متميزة.

ومن الإنجازات الأخرى التي تحققت تماشيًا مع الرحلة الرقمية الناجحة لبنك دخان، هي إطلاق البنك «راشد»، المساعد الافتراضي الذي يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي ويتولى مساعدة العملاء افتراضيًا على منصات بنك دخان الرقمية سواء على تطبيق الجوال أو الموقع الإلكتروني للبنك والواتس آب. ويقدم راشد إجابات وحلولًا سريعة على استفسارات العملاء وهو مزود بنظام معالج اللغات الطبيعية.

علاوة على ذلك، أطلق بنك دخان المنصة الرقمية للخدمات المصرفية للشركات مع تطبيق الجوال والموقع الإلكتروني. وتقدم المنصة سلسلة واسعة من المزايا تُتيح لمديري الشركات إدارة المستخدمين، معالجة الموافقات المتعددة المستويات والأكثر تعقيدًا بموجب تفويضات الشركة، تحميل تفاصيل المعاملات، عرض كشوفات الحسابات لعمليات تحويل الأموال من الحساب الخاص بالشركة، إجراء التحويلات بين أطراف ثالثة بين البنوك وأيضًا إجراء التحويلات المحلية والدولية بسلاسة بين الموقع الإلكتروني وتطبيقات الجوال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X