fbpx
الصفحة الرئيسية

دولة قطر تشارك في الدورة الـ 120 للمجلس الدائم للفرنكوفونية

باريس – قنا:

شاركت دولة قطر في أعمال الدورة الـ 120 للمجلس الدائم للفرنكوفونية، التي عقدت في العاصمة الفرنسية باريس عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة سعادة السيدة لويز موشيكيوابو، الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.
مثل دولة قطر في الاجتماع، سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، وممثلها لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية.
وناقش الاجتماع الأوضاع السياسية لبعض الدول الفرنكوفونية.
وأعربت الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، عن قلقها من الحالة التي يعيشها العالم اليوم، وقالت: “نعيش في عالم يتعرض فيه السلام والأمن للاضطراب، واستعرضت تطورات الوضع السياسي والأمني في عدة دول منها: بوركينا فاسو، ومالي، ولبنان، وتونس، وهايتي، والعملية الانتقالية في تشاد بشكل خاص”.
وأشادت موشيكيوابو بالوساطة التي تقودها دولة قطر في إطار الحوار التحضيري بين الحكومة التشادية والمجموعات السياسية والمسلحة المعارضة، وقالت “أود الإشادة بجهود دولة قطر والتوجه اليها بالشكر الجزيل”.
وأعربت سعادتها عن أملها بأن تحقق المفاوضات في الدوحة أهدافها بالتوصل إلى اتفاق، وطالبت جميع الأطراف المعنية بالقيام بكل ما يلزم للتوصل إلى اتفاق يسمح باستعادة النظام الدستوري والمصالحة والسلام الدائم.
ولفتت سعادتها إلى أن المنظمة الفرنكوفونية ستواصل جهودها في مواكبة العملية الانتقالية، من خلال الخبيرين اللذين قامت بتعيينهما، لدعم الحكومة التشادية في المرحلة الانتقالية منذ أغسطس 2021، واللذين يتابعان مفاوضات الدوحة عن كثب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X