fbpx
اخر الاخبار

رئيس مجلس النواب اللبناني يستقبل رئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

بيروت – قنا:

استقبل دولة السيد نبيه بري رئيس مجلس النواب بالجمهورية اللبنانية، اليوم، سعادة السيدة مريم بنت عبدالله العطية رئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، مقرها الدوحة، والوفد المرافق لها.
واستعرض الجانبان، خلال المقابلة، السبل الكفيلة بتفعيل عمل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في لبنان وأهم الشروط التي بموجبها يمكن للهيئة الحصول على التصنيف (أ) من قبل التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.
كما تم أيضا بحث الدعم الذي يمكن أن يقدم للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في لبنان ولجنة الوقاية من التعذيب لتمكينهما من الاضطلاع بمهامهما في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في البلاد.
ودعت سعادة رئيس الشبكة العربية إلى ضرورة تأمين مقر للهيئة وإقرار النظام الداخلي واللائحة المالية لتمكينها من مباشرة أعمالها.
ونوهت في هذا الصدد بالاستجابة الفورية من قبل رئيس مجلس النواب اللبناني، مشيرة إلى أنه رحب بملاحظات الشبكة العربية ووجه مباشرة الجهات المختصة لتعمل على تأمين مقر للهيئة ووعد بإجراء اللازم لتنفيذ بقية الملاحظات وتمكينها من القيام بعملها.
وأشارت سعادتها إلى أن رئيس مجلس النواب بالجمهورية اللبنانية، وجه الجهات الحكومية المختصة لإبداء الرأي دون تأخير فيما يتعلق بالنظام الداخلي واللائحة المالية بالسرعة المطلوبة.
من جانب آخر، اجتمعت سعادة السيدة مريم بنت عبدالله العطية مع القاضي سهيل عبود رئيس مجلس القضاء الأعلى في لبنان، وتم خلال الاجتماع التأكيد على تقديم الدعم والتعاون مع الهيئة لتعزيز عملها بالشكل الأفضل.
وأعرب عبود خلال الاجتماع عن ترحيبه بالتعاون مع الشبكة العربية والهيئة في مجال تدريب عدد من القضاة حول ما يستجد من قضايا حقوق الإنسان، فيما أبدت سعادتها استعداد الشبكة للمساهمة مع الهيئة لنشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال تنظيم ندوات ودورات مشتركة.
الجدير بالذكر أنه تم عقد ورشة عمل مصغرة بين سعادة العطية والوفد المرافق والدكتور فادي جرجس رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، حيث تم الوقوف على أبرز التحديات والاحتياجات وجدولة الأولويات لوضعها ضمن أعمال الشبكة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X