fbpx
الراية الإقتصادية
بالتعاون مع وزارة البلدية وودام.. وزارة التجارة:

طرح الأضاحي المدعومة للمواطنين الجمعة

900 ريال للخراف المحلية والمستوردة وزن 40 كجم فأعلى

الأولوية للمُربين وأصحاب العزب لدعم الأمن الغذائي

الدوحة – الراية:

أعلنت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة البلدية وشركة ودام الغذائية عن مبادرة دعم أسعار الأضاحي للمواطنين لعام 1443 هـ، التي تبدأ اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل حتى يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022.

وتهدف هذه المبادرة إلى ضبط السوق خلال فترة عيد الأضحى المبارك، لتحقيق الاستقرار في الأسعار، وخلق توازن بين العرض والطلب واستقرار السوق المحلي خلال مواسم معينة يزداد فيها الطلب على العرض، والحد من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء غير المبررة في تلك الفترات الموسمية، وتوفير سلعة أساسية بسعر مقبول للمستهلكين.

كما أعطت المبادرة الأولوية لدعم المربين وأصحاب العزب لحرص الوزارة على زيادة الإنتاج المحلي لتحقيق الاكتفاء الذاتي والوصول إلى الأمن الغذائي.

وبموجب المبادرة تم الاتفاق مع شركة ودام الغذائية (ودام) على توفير الخراف المحلية والمستوردة ليتم بيعها بأسعار مدعومة ومخفضة للمواطنين وفقًا للأوزان والأسعار فالخروف محلي 40 كيلو فأعلى سيكون سعره 900 ريال والخروف مستورد 40 كيلو فأعلى سيكون سعره 900 ريال.

كما ستتولى الشركة توفير الحظائر المناسبة، والالتزام بعدم بيع أي خراف هزيلة أو غير مطابقة لمواصفات وشروط الأضحية الشرعية، أو غير مطابقة للأوزان والأحجام المتفق عليها مع الوزارة.

وأضافت وزارة التجارة والصناعة أن الأضاحي ستُباع في المقاصب التابعة لشركة ودام الغذائية في كل من الشمال والخور وأم صلال والشيحانية والوكرة وأبونخلة.

وأكدت الوزارة أن مبادرة البيع تشمل المواطنين فقط، وبمعدل رأس واحد من الخراف الحية، ويجب إبراز البطاقة الشخصية القطرية لإتمام عملية البيع، وألا يقل عُمر المشتري عن عشرين عامًا.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم توفير أماكن مظللة لكبار السن والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى أن قيمة رسوم التحميل 50 ريالًا، وذلك عن طريق كوبونات منفصلة.

وتؤكد الوزارة على تكثيف حملاتها التفتيشية للتأكد من الالتزام بالأسعار المدعومة وسلامة الإجراءات الخاصة بتنفيذ عملية بيع الأضاحي.

وتحث وزارة التجارة والصناعة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات وتستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X