fbpx
الراية الرياضية
عمر الجابر المدير التنفيذي لإدارة الإسكان في اللجنة العُليا للمشاريع والإرث:

فنادق المونديال كاملة العدد في سبتمبر

تنظيم أكثر من 160 رحلة جوية ذهابًا وإيابًا في اليوم الواحد

الدوحة- وكالات:
أكَّدَ عمر عبدالرحمن الجابر المُديرُ التنفيذيُّ لإدارة الإسكان في اللجنة العُليا للمشاريع والإرث أنَّ الحجوزات لم تكتمل بعد في الفنادق والغرف المخصصة للمشجعين، وأنَّها قد تصل لذروتها في سبتمبر. وفيما تطرح أسئلة حول أعداد الغرف المتاحة في قطر خلال البطولة التي تستمر من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر .
وتابع: إنَّ هناك «أكثر من 100 ألف غرفة متاحة حاليًا»، لكن هذا العدد يجب أن يصل في نهاية المطاف إلى «130 ألفًا ».
كما سيتمُّ تنظيم أكثر من 160 رحلة جوية ذهابًا وإيابًا في اليوم الواحد من الدول المجاورة في الخليج (الكويت، السعودية، الإمارات، وعمان) للسماح لهم باستضافة المُشجعين. قالَ الجابر: إنَّ 85% من المواقع قد اكتملت، وإنَّ آخرها سيكون «في نهاية أغسطس». وكشف منظمو كأس العالم، عن تلقي 40 مليون طلب: 17 مليونًا في مرحلة البيع الأولى، و23 مليونًا في الثانية. وتستعدُّ الدوحة لتدفق هائل من الزوَّار، في ظل صعوبة الحصول على غرف فندقية. وتتراوح خيارات السكن في فنادق من فئات 3 و4 و5 نجوم، والشقق والفيلات الفخمة والفنادق العائمة، إضافة إلى ما سُمّي ب «قرى المُشجعين والكبائن» (الغرف)، فضلًا عن خيارات أخرى مثل ما وصفتها اللجنة ب «بيوت العطلات» أو الإقامة مع الأقارب والأصدقاء.
كما ذكر المنظمون اعتزامَهم تثبيت ألف خيمة تقليدية في الصحراء لاستقبال الزوار.
وستُنصب الخيم على شاطئ سيلين، بالإضافة إلى مواقع أخرى سيُعلن عنها لاحقًا. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، أعلن نهاية مارس أنه تم بيع أكثر من 800 ألف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X