fbpx
المحليات
خلال ورشة عمل بالتعاون مع العليا للمشاريع والإرث

قطر الخيرية تستقطب المتطوعين للمونديال

فيصل الفهيدة: توظيف قدرات المتطوعين في مشاريع قطر الخيرية

الاستفادة من قدرات الشباب وتدريبهم على العمل الخدمي

فاطمة المهندي: نشر ثقافة العمل التطوعي لتنمية المجتمع

الدوحة- الراية:

نَظَّمَت قطرُ الخيريةُ بالتعاون مع اللجنة العُليا للمشاريع والإرث ممثلةً بإدارة استراتيجية التطوع ورشةً تعريفيةً للمُتطوِّعين في الفعاليات المصاحبة بكأس العالم فيفا 2022، ضمن سلسلة ورش أخرى تعقد خلال الأسابيع القادمة، شارك فيها بالحضور أكثر من 80 متطوعًا. وتهدف الورش التعريفية لاستقطاب أكبر عددٍ من المتطوعين ليكونوا ضمن 20,000 متطوع من داخل قطر وخارجها.

وتأتي هذه الورش حرصًا من قطر الخيرية على مُشاركة المتطوعين في فعاليات بطولة كأس العالم FIFA والتي تُقام لأوَّل مرة في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي في 2022، تقديرًا لدور المتطوعين في إنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير. وتسلطُ الورشُ التعريفيةُ الضوءَ على مجالات التطوع خلال المونديال فيوجد أكثر من 40 دورًا مُختلفًا للمتطوعين أثناء البطولة، مثل خدمات تكنولوجيا المعلومات، والعمليات الإعلامية، والخدمات الطبية، واللغات، والضيافة، وإدارة القوى العاملة وغيرها، والمشاركة في تنظيم حفلَي افتتاح وختام المونديال.

وقال السيد فيصل راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع: «تؤمنُ قطر الخيرية بأهمية تضافر الجهود وتوظيف القدرات في تنفيذ مشاريعها وبرامجها، وتفرد مساحات واسعة لإشراك المتطوعين من كل فئات المجتمع لا سيما الشباب للاستفادة من قدراتهم وتدريبهم على العمل الخدمي وجعل التطوع ثقافةً مجتمعية لتحقيق الأهداف». وأضاف: «إنَّ عظم المسؤولية وأهمية الحدث يتطلبان حشد الطاقات واستقطاب أكبر عددٍ من المتطوعين، واستنهاض المُجتمع بكل فئاته للانخراط والمشاركة في الفعاليات المختلفة في المونديال، خدمةً للأهداف العامة وهو واجب وطني تحتمه ضرورة التفاعل مع الحدث العالمي وإخراجه بالصورة التي تليقُ بالدولة».

وبدورها، قالت فاطمة المهندي مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع: «تتبنَّى قطر الخيرية تفعيل ونشر ثقافة العمل التطوعي لتنمية المجتمع والاستفادة من كل الجهود التطوعية، عبر تنمية قدرات المتطوعين وتحقيق ذواتهم من خلال تدريبهم على المجالات المُختلفة في العمل الخيري».

وأوضحت: «أطلقنا في قطر الخيرية بالتعاون مع إدارة استراتيجية التطوع باللجنة العُليا للمشاريع والإرث هذه المبادرة لتكون انطلاقة لاستثمار جهود المتطوعين وتحفيزهم على المشاركة الفعَّالة، وإيمانًا بالدور الكبير الذي يمكن أن تضطلعَ به منظماتُ المجتمع المدني، لنبرهنَ بذلك أنها رديفٌ مكمِّلٌ لدور مؤسسات القطاعَين الحكومي والخاص في الدولة لتحقيق رؤية قطر 2030». وقد مثَّل لجنةَ المشاريع والإرث ناصر المغيصيب مديرُ إدارة استراتيجية التطوع باللجنة العُليا للمشاريع والإرث وأحمد اللنجاوي اختصاصي الشراكات الاستراتيجيَّة بإدارة استراتيجية التطوع باللجنة العُليا للمشاريع والإرث، حيث استعرضا للمُشاركين آلية التسجيل والتطوع في فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022 وأجابا عن استفسارات المتطوعين. يُذكر أنَّ سجل قطر الخيرية حافلٌ باستقطاب ودمج المُتطوِّعين في العمل الإنساني المجتمعي، وتمتلك قاعدة بيانات للمتطوعين، حيث ظلَّت تحرصُ على إشراكهم لغرس قيم البذل والعطاء ونشر ثقافة التطوع والسعي لتنمية قدراتهم عبر التدريب المستمر، والاستفادة من طاقاتهم في خدمة المُجتمع وإشراكهم في تنفيذ البرامج والمشاريع الإنسانيَّة المُختلفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X