fbpx
أخبار عربية
تستضيف جولة غير مباشرة الأسبوع الجاري بين أمريكا وإيران

قطر مستعدة لإنجاح محادثات الملف النووي

نائب رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية الفرنسية بحثا التعاون في الاستثمار

محمد بن عبدالرحمن: أهمية الحوار الإقليمي مع إيران

حل الأزمة الروسية الأوكرانية بالحوار والطرق الدبلوماسية

إحياء الاتفاق النووي يعزز الأمن والاستقرار والسلام بالمنطقة

الاتفاق يفتح آفاقًا جديدة لتعاون وحوار إقليمي أوسع مع إيران

الدوحة- قنا:

تلقَّى سعادةُ الشَّيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، أمس، اتصالًا هاتفيًا من سعادة السيدة كاثرين كولونا وزيرة الخارجيَّة بالجمهورية الفرنسيَّة.
جرى خلال الاتصال، استعراضُ علاقات التعاون الثنائي، لا سيما تطوير التعاون في مجالات الاستثمارات بين البلدَين.
وتناول الاتصال، مستجدات محادثات الاتفاق النووي والتأكيد على أهمية الحوار الإقليمي مع إيران وتقريب وجهات النظر بين الأطراف، كما تطرق إلى آخر تطورات الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع في ليبيا ولبنان.
وحول الأزمة الروسيَّة الأوكرانية، جدد سعادتُه، دعوةَ دولة قطر إلى حل الخلاف عبر الحوار والطرق الدبلوماسية، وتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية، وعدم اتخاذ ما من شأنه أن يؤدي إلى مزيدٍ من التصعيد.
وفي الشأن الليبي، جدَّد سعادتُه، دعم دولة قطر الكامل للمسار السياسي الليبي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وكل الحلول السلمية التي تحافظ على وحدة ليبيا واستقرارها وسيادتها، وتحقق تطلعات شعبها الشقيق في التنمية والازدهار.
إلى ذلك، رحَّبت دولةُ قطر باستضافة جولة محادثات غير مباشرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، بالدوحة خلال الأسبوع الجاري، برعاية منسق الاتحاد الأوروبي.
وأكَّدتْ وزارةُ الخارجيَّة، في بيانٍ أمس، استعدادَ دولة قطر التام لتوفير الأجواء التي تساعد كافة الأطراف في إنجاح الحوار.
وأعربتِ الوزارةُ عن أمل دولة قطر في أن تتوج جولة المحادثات غير المباشرة بنتائج إيجابية تُسهم في إحياء الاتفاق النووي الموقع في العام 2015، بما يدعم ويعزِّز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، ويفتح آفاقًا جديدة لتعاون وحوار إقليمي أوسع مع الجمهورية الإسلاميَّة الإيرانيَّة.

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X