fbpx
اخر الاخبار

هيئة تنظيم الاتصالات تحدث خطة الطيف الترددي الخاصة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

الدوحة  – قنا:

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن إصدار نسخة مُحدَّثة من خطة الطيف الترددي الخاصة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، تتضمن معلومات تفصيلية مضافة إلى الخطة الأساسية التي كانت قد نشرتها الهيئة في 21 نوفمبر 2020، وبما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التي تقضي بوجوب نشر الجهة المسؤولة عن إدارة الطيف الترددي في البلد المضيف لخطة الطيف الترددي الخاصة ببطولة كأس العالم وتحديثها، حسب الاقتضاء.
وتسهم خطة الطيف الترددي الخاصة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في ضمان الاستخدام المنظم للطيف الترددي في دولة قطر، وفي تحقيق النجاح المطلوب للحدث قبل وأثناء استضافته.
وذكرت الهيئة أن الإصدار الثاني للخطة يتضمن بعض التحديثات المتعمقة لخطط الترددات الخاصة بالأنظمة والتطبيقات اللاسلكية المتوقع استخدامها خلال فترة استضافة بطولة كأس العالم في دولة قطر، كما تشير الخطة المحدثة إلى نطاقات التردد الجديدة المتاحة أو التكنولوجيات اللاسلكية الحديثة التي سيتم نشرها أو استخدامها لأول مرة في هذه النسخة من بطولة كأس العالم.
ويأتي هذا الإصدار الجديد بعد نجاح هيئة تنظيم الاتصالات في إدارة خطة الطيف الترددي خلال بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والخبرة التي اكتسبتها الهيئة من خلال تعاملها مع جميع أصحاب المصلحة من مختلف القطاعات، التي كانت تسعى للحصول على الطيف الترددي لأنظمتها وتطبيقاتها خلال البطولة.
كما تشمل خطة الطيف الترددي الخاصة بكأس العالم FIFA قطر 2022 في إصدارها الجديد تحديثًا شاملًا للملحق الخاص بمعالجة الطلبات عبر البوابة الإلكترونية لخدمات الطيف الترددي التي تم تطويرها وتحديثها مؤخرًا من قِبل الهيئة.
ويقدم الملحق المحدث شرحًا مفصلًا عن كيفية استخدام بوابة الهيئة الإلكترونية المخصصة للفعاليات، والخطوات الواجب اتباعها لتقديم طلبات ومتطلبات ذات صلة بالطيف الترددي، بالإضافة إلى توضيح كيفية جدولة مواعيد الاختبار ووضع العلامات، وتتبع وتنزيل تصاريح وتراخيص الترددات.
تجدر الإشارة إلى أن خطة الطيف الترددي الخاصة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تراعي جميع متطلبات الطيف الترددي المطلوبة لفئات عريضة من التطبيقات اللاسلكية الحديثة، فضلًا عن الأنظمة والتطبيقات المستخدمة فعليًّا في الدولة من قِبل عدد من القطاعات الوطنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X