fbpx
الراية الرياضية
بمبدأ «من يأتي أولًا يُخدم أولًا»

المرحلة الثالثة لحجز تذاكر المونديال.. 5 يوليو

قوائم احتياطية لطلبات التذاكر في حال تجاوزت مستويات الطلب العدد المتاح

الدوحة- الراية:
أعلنَ الاتحادُ الدوليُّ لكرة القدم ‏FIFA‏، عن عودةِ طرح تذاكر كأس العالم FIFA قطر 2022 للمرحلة الثالثة في 5 يوليو المقبل، بمبدأ «من يأتي أولًا يُخدم أولًا»، بعد اكتمال قائمة المنتخبات ال32 المترشحة للمونديال. وذكر FIFA‏ أنه سيطرح ما تبقى من تذاكر كأس العالم FIFA قطر 2022 للبيع بمبدأ «من يأتي أولًا يُخدم أولًا»، ما سيتيح للمشجعين فرصةً أخرى لتأمين مقاعدهم في أكبر عرض كُروي على وجه الأرض، لافتًا إلى أنَّ تذاكر أوَّل نسخة من البطولة في الشرق الأوسط ستتأكد مباشرة لأصحابها بعد اختيارهم لها، ودفعهم ثمنها على موقع FIFA.com/‏‏‏‏tickets، الذي سيفتح أبوابه للمشجعين يوم الثلاثاء الخامس من يوليو المقبل، ابتداء من ال12:00 ظهرًا بتوقيت الدوحة، على أن تتواصل العملية حتى 16 أغسطس 2022. وحثَّ الاتحادُ الدولي لكرة القدم عشَّاق الكرة على الإسراع في حجز مقاعدهم لمشاهدة هذا الحدث التاريخي، خاصة أن عدد التذاكر أضحى معدودًا بعد أن بيع 1.8 مليون تذكرة قبل خمسة أشهر من انطلاق البطولة، وهذا ما قد يؤدي لإنشاء قوائم احتياطية إذا زاد الطلب وقل العرض، مؤكدًا الإقبال الكبير من مواطني عدة دول لاقتناء تذاكر مبيعات اللحظات الأخيرة، وعلى رأسها بعد الدولة المضيفة قطر، كل من كندا، وإنجلترا، وفرنسا، وألمانيا، والهند، والسعودية، وإسبانيا، والإمارات، وأمريكا. كما شجَّع FIFA حاملي التذاكر على التعهُّد بخفض انبعاثات الكربون، لافتًا إلى أنه سيعوض كل انبعاثات رحلاتهم الجوية.

وتوقع أن يتزايد اهتمام العالم بفترة المبيعات الجديدة، مشددًا على المشجعين بضرورة التخطيط الجيد لرحلاتهم نحو قطر، وتجنب المواقع غير المصرح بها والتذاكر المزيفة، لا سيما أن الموقع الرسمي هو الموقع الوحيد الذي يمكن من خلاله الحصول على تذاكر كأس العالم FIFA، وهو FIFA.com/‏‏‏‏tickets. وستتوفر تذاكر المباراة الواحدة في فئات الأسعار الأربع، مع العلم أنَّ تذاكر الفئة الرابعة مخصصة فقط للمقيمين في قطر، ويمكن لكل مشجع أن يشتري ست تذاكر على الأكثر لكل مباراة، و60 تذكرة كحد أقصى لكل مباريات البطولة، كما يمكنه حضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم الواحد أثناء دور المجموعات، وذلك وفقًا لقواعد توافق المباريات، كما يحق لذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب القدرة المحدودة على الحركة الحصول على تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة.
وكانَ الاتحادُ الدولي لكرة القدم FIFA قد طرح في السابق مرحلتَين لبيع تذاكر مونديال قطر، حيث بدأت مرحلة المبيعات الأولى في 19 يناير 2022، وانتهت في 29 مارس 2022، وقد تألفت من فترة مبيعات سحب الاختيار العشوائي، وفترة مبيعات «من يأتي أولًا يُخدم أولًا»، ثم فتحت مرحلة ثانية بسحب الاختيار العشوائي في 5 أبريل، وانتهت في ال28 من الشهر نفسه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X