fbpx
اخر الاخبار

“فيفا” يعلن رفع الإيقاف عن الاتحاد الباكستاني لكرة القدم

زيورخ ـ قنا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم، عن رفع الإيقاف عن الاتحاد الباكستاني للعبة، بعد تقديم تعهد رسمي بإدارة شؤون الاتحاد دون التدخل من أي طرف ثالث.
وذكر /فيفا/ في بيان رسمي أنه فرض إيقافا على الاتحاد الباكستاني في العام 2017، بسبب ما أسماه بالتدخل الحكومي في شؤون الاتحاد، وهو أمر مرفوض حسب النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم.
وحذر /فيفا/ في بيانه من أي تدخل حكومي يمنع اللجنة المكلفة من الوفاء بالتزاماتها في إدارة شؤون الاتحاد الباكستاني لكرة القدم، لحين تسليمه لمجلس إدارة منتخب، وقال إن ذلك ستترتب عليه عقوبات أخرى من بينها ايقاف النشاط الرياضي حسب النظام الأساسي بالإضافة إلى عقوبات مالية.
وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، تمديد تفويض اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد الباكستاني برئاسة هارون مالك، حتى الثلاثين من يونيو من العام 2023 على أن تقوم بعقد الانتخابات وتسليم الاتحاد لمجلس إدارة منتخب بنهاية الفترة المحددة.
وكان /فيفا/ قد رفض الاعتراف بقرار المحكمة العليا الباكستانية في عام 2017 واختيارها لمجموعة من الأشخاص، لإدارة شؤون الاتحاد على حساب لجنة مكلفة من قبل الاتحاد الدولي للعبة، برئاسة هارون مالك، معتبرا ذلك تدخلا حكوميا في شأن إدارة الاتحادات الرياضية التابعة للـ/ فيفا/.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X