fbpx
اخر الاخبار

وزارة البلدية تشارك في اجتماع المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في بولندا  

كاتوفيتشي – قنا:

شاركت وزارة البلدية في اجتماع رؤساء الوفود والمسؤولين بالمكتب الاقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة)، وذلك على هامش المشاركة في المنتدى الحضري العالمي الحادي عشر الذي اختتم أعماله اليوم بمدينة /كاتوفيتشي/ البولندية.

جرى، خلال الاجتماع، الذي حضره وفد الوزارة برئاسة المهندس فهد القحطاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط العمراني، الاطلاع على آخر المستجدات وجهود الدول العربية في المكتب الإقليمي للبرنامج.

وعلى هامش المنتدى كذلك، عقد الوفد القطري عدة لقاءات مع مسؤولي برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (هابيتات)، من بينها اجتماع مع الدكتور عرفان علي مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ومع الدكتورة أميرة الحسن رئيس المكتب الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لدول الخليج العربي، حيث تم بحث أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مختلف المجالات ذات الصلة بالتخطيط العمراني، والاطلاع على تجاربهم في هذا المجال.

والتقى الوفد مع المهندس عبدالله الربعي مدير إدارة البلديات والإسكان بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، والدكتور خالد المطلق النافعي مدير عام إدارة الدراسات والأبحاث بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة العربية السعودية، حيث تم استعراض آخر مستجدات الخطط الاستراتيجية لأمانة مجلس التعاون الخليجي والاستفادة من تجارب الدول المشاركة.

كما اجتمع الوفد، على هامش المنتدى، مع السيدة ميمونة محمد شريف المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (هابيتات)، حيث تم تقديم الشكر لها على نجاح فعاليات المنتدى.

جدير بالذكر إنه تم إنشاء المنتدى الحضري العالمي في عام 2001 من قبل الأمم المتحدة لمعالجة التحضر السريع وتأثيره على الناس والمدن والاقتصادات وتغير المناخ والسياسات. وصمم المنتدى، الذي يعقد كل عامين، ليكون بمثابة منصة رفيعة المستوى ومفتوحة وشاملة للتصدي لتحديات التحضر المستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X