fbpx
اخر الاخبار

مجلس الشورى يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر باكو للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز

باكو ـ قنا:
شارك مجلس الشورى، اليوم، في الجلسة الافتتاحية وجلسات اليوم الأول لمؤتمر الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، المنعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو، والذي افتتحه فخامة الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، بحضور سعادة الدكتورة صاحبة غافاروفا رئيسة البرلمان الأذري.
ويترأس وفد المجلس المشارك في المؤتمر، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، ويضم كلا من سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، وسعادة السيد ناصر بن محمد النعيمي.
ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، دور حركة عدم الانحياز في التصدي للتحديات التي تواجه السلام والأمن والتنمية المستدامة، وتعزيز التعايش السلمي والتنمية المستدامة لجميع الشعوب، والتأكيد على الدور الهام الذي يمكن أن يقوم به برلمانيو الدول الأعضاء في الحركة من أجل ضمان الامتثال الكامل والفاعل بالمبادئ التأسيسية للحركة، وتحقيق مثلها ومقاصدها.
وعلى هامش أعمال المؤتمر، التقت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، مع كل من سعادة السيد فضيل إبراهيملي نائب رئيس المجلس المحلي لجمهورية أذربيجان، وسعادة السيد طاهر رزاييف رئيس مجموعة العمل للعلاقات البرلمانية الأذربيجانية القطرية، حيث جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون البرلماني بين الجانبين وسبل تعزيزها، كما تم مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X