الراية الإقتصادية
تراجع المؤشر بمقدار 45.74 نقطة

ارتفاع أسهم 21 شركة في البورصة

السيولة عند 695.4 مليون ريال.. وQNB يتصدر

الدوحة- الراية:

انخفضتْ بورصةُ قطر أمسِ، حيث سجَّلَ المؤشرُ العام، انخفاضًا بمقدار 45.74 نقطة، وبنسبة 0.37%، ليغلق عند مُستوى 12191.3 نقطة. وارتفعت السيولةُ أمس، حيث بلغ إجمالي قيمة التداولات 695.4 مليون ريال، وبأحجام تداول بلغت 197.27 مليون سهم، نتيجة تنفيذ 16291 صفقة في جميع القطاعات. وبلغت رسملة السوق حوالي 684 مليار ريال، مقارنة مع 686.1 مليار ريال في الجلسة السابقة.

وجرى التداولُ على أسهم 44 شركة ارتفعت منها أسهم 21 شركة، في حين تراجع مثلها، وحافظت شركتان على سعر إغلاقهما السابق.

وتصدَّر سهمُ الإسلامية القطرية للتأمين قائمة الأسهم الخضراء بارتفاع نسبته 3.4%. وجاء ثانيًا سهم الخليج الدولية للخدمات بارتفاع نسبته 3.17%. وجاء ثالثًا سهم مجمع شركات المناعي بارتفاع نسبته 2.9%.

وجاء رابعًا سهم مجموعة المستثمرين القطريين بارتفاع نسبته 2.5%. وجاء خامسًا سهم شركة ودام الغذائية بارتفاع نسبته 2.4%.

في حين تصدَّر شركة قطر لنقل الغاز «ناقلات» قائمة الأسهم الحمراء بانخفاض نسبته 1.553%. وجاء ثانيًا سهم القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية بانخفاض نسبته 1.552%. وجاء ثالثًا سهم إنماء بانخفاض نسبته 1.5%. وجاء رابعًا سهم دلالة للوساطة والاستثمار القابضة بانخفاض 1.36%. وجاء خامسًا سهم استثمار القابضة بانخفاض نسبته 1.3%.

وبالنسبة للسيولة تصدر QNB بقيمة تداولات بلغت 176.9 مليون ريال. وجاءت ثانيًا قطر لصناعة الألمنيوم بقيمة 65.4 مليون ريال. وجاءت ثالثًا الخليج الدولية للخدمات بقيمة 49.6 مليون ريال. وجاء رابعًا مصرف قطر الإسلامي بقيمة 46.3 مليون ريال. وجاءت خامسًا صناعات قطر بقيمة 41.3 مليون ريال.

أما من ناحية أنشط الأسهم فقد جاءت قطر لصناعة الألمنيوم «قامكو» في المرتبة الأولى بتداولات بلغت 37.9 مليون سهم. وجاءت ثانيًا الخليج الدولية للخدمات بتداولات بلغت 23.8 مليون سهم. وجاءت ثالثًا شركة بلدنا بتداولات بلغت 17.9 مليون سهم. وجاءت رابعًا السلام العالمية بتداولات بلغت 17 مليون سهم. وجاء خامسًا بنك الدوحة بتداولات بلغت 11.3 مليون سهم.

وبالنسبة لإفصاح الشركات، أعلن مصرف قطر الإسلامي عبر موقع بورصة قطر عن العزم على الإفصاح عن البيانات المالية المنتهية في ‏30 يونيو 2022، وذلك في 17/‏‏07/‏‏2022. من جهة ثانية، وقَّعت شركة لايف راي، الممول الرائد للمنصات الرقمية، شراكة استراتيجية مع شركة المناعي إنفوتيك، وهو قسم تابع لشركة المناعي التجارية ذ. م. م.، أكبر شركة تكامل للأنظمة في البلاد، لتوفير ابتكارات سريعة وتقديم تجربة رقمية محسَّنة تركز على قدرات العملاء على الصعيد الوطني.

ووقَّع الاتفاقية مسلم دالاتي، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لشركة لايف راي وبينو ام. ار، نائب الرئيس الأول لشركة المناعي انفوتيك، وبموجب هذه الشراكة، ستعمل شركة لايف راي على دعم الكيانات المحلية بحلول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة لتقديم تجارب رقمية محسَّنة من خلال خبرة المناعي المحلية العميقة الجذور للعملاء في قطر. سيؤدِّي ذلك إلى إحداث ثورة في الرحلات الرقمية ويوفر مزيدًا من المرونة وقابلية التوسع والسرعة والموثوقية في التجارب المدمجة بالكامل في السحابة. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يدعم فيه كلا الكيانَين تطبيق التقنيات المبتكرة لتعزيز الاقتصاد الرقمي لدولة قطر، حيث تواصل الدولة التركيز على رعاية نظام بيئي قائم على الابتكار بما يتماشى مع رؤيتها الوطنية 2030.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X