الراية الرياضية
في إنجاز قطري جديد للمرة الثانية على التوالي

التميمي يتوج بذهبية غرب آسيا للإسكواش

متابعة- حسام نبوي:
فازَ بطلُنا عبدالله التميمي بالميداليَّة الذهبية لفئة فردي الرجال في بطولة غرب آسيا للإسكواش التي تستضيفُها إيران حاليًا، وذلك للمرَّة الثانية على التوالي، وجاء تتويج التميمي بالمركز الأوَّل لهذه الفئة عقب تغلُّبه في المباراة النهائية على منافسه الإيراني صاحب الأرض علي رضا شمالي بثلاثة أشواط نظيفة.
وكانَ لا عبُ الأدعم قد استهلَّ مشوارَه في البطولة بتحقيق فوز سهل على نظيره العراقي عبدالله هاشم في دور ال 16 بواقع ثلاثة أشواط نظيفة، ليضمن بذلك مقعده في دور الثمانية، ثم واصل تقدمه نحو الأدوار الحاسمة بتغلبه على منافسه الإيراني محمد زياد كاشاني بثلاثة أشواط نظيفة، ويضمن تأهله إلى الدور نصف النهائي.
كما تمكَّن التميمي من تجاوز نظيره الكويتي عمار التميمي في الدور نصف النهائي بنتيجة ثلاثة أشواط دون ردٍّ متأهلًا بذلك إلى المباراة النهائية. وقال لاعب عنابي الإسكواش عبدالله التميمي في تصريح له: «أنا سعيد جدًا بشرف بتمثيل دولة قطر في هذا الاستحقاق الآسيوي وتحقيق هذا الإنجاز الجديد الذي أهديه لقطر وشعبها، وكل من دعمني في مسيرتي الرياضيَّة».

وأضاف التميمي: «مما لاشك أنَّ الفوز بالمركز الأوَّل في فئة الفردي في هذه البطولة سيحفزني من أجل مُواصلة بذل كل ما في وسعي لتحقيق المزيد من النتائج المشرفة في منافسات الفرق رفقة زملائي.. ونحن نتطلع إلى إنجاز قطري جديد».
من جانبه، قالَ طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة في تعليق له: «نبارك لبطلنا عبدالله التميمي تحقيق هذا الإنجاز القطري الجديد الذي يعكس مستوى الطموح والإصرار والمسؤولية التي يحملها هذا اللاعب وذلك بالنظر إلى رصيده الحافل بالألقاب».
وأكَّد زينل أنَّ ما حققه التميمي في هذه البطولة القارية يمثل مكسبًا جديدًا لرياضة الإسكواش في قطر، متوجهًا بالشكر للجهازَين الفني والإداري على كل ما قدماه خلال هذه البطولة. ومن المقرر أن تبدأ منافسات الفرق في البطولة اليوم بمشاركة كل من اللاعبين القطريين عبدالله التميمي وسيد أزلان أمجد وأحمد التميمي وعبدالرحمن المالكي. ويترأس بعثةَ المنتخب إلى إيران يوسف المالكي نائب رئيس لجنة المُنتخبات القطرية للإسكواش، بينما يرافقه المدرب مسعود باقر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X