fbpx
الراية الرياضية
تقام في يناير المقبل بالبصرة

«خليجي 25» في العراق رسميًا

رئيس الاتحاد الخليجي يؤكد ثقته في قدرة العراق على تقديم بطولة مميزة

درجال يبارك لأهل العراق ويتعهد باستكمال كل المتطلبات

متابعة- حسام نبوي:
صَوَّتَ الاتحادُ الخليجيُّ لكرة القدم، أمس، على إقامة بطولة كأس الخليج بنسختها 25 في مدينة البصرة جنوبي العراق، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده برئاسة سعادة الشَّيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد والذي تمَّ خلاله مناقشةُ العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وفي مقدمها تقرير اللجنة التفقدية لاتحاد كأس الخليج العربي عقب زيارتها الأخيرة إلى مدينة البصرة التي ستستضيف منافسات خليجي 25.
وقدَّم الأمينُ العامُّ للاتحاد جاسم سلطان الرميحي شرحًا مفصلًا حول استعدادات البصرة لاستضافة البطولة، حيث وضع المكتب التنفيذي أمام آخر التطورات وتقدم العمل في الملاعب والفنادق في المدينة.
وعقبَ الاطلاع على التقرير، أكَّدَ المكتب التنفيذي على أحقية البصرة لاستضافة بطولة خليجي 25 في التاريخ المقرر خلال الفترة 6 إلى 19 يناير المُقبل، وذلك حسب الصلاحيات الممنوحة له من قبل الجمعية العمومية في اجتماعها الأخير الذي عُقد في الدوحة (20 سبتمبر 2021).
وأشادَ سعادةُ رئيسِ الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني باستعدادات مدينة البصرة لاستضافة الحدث الذي سيجمع أبناء الخليج وتنتظره الجماهير العراقية على أرضها منذ زمن طويل.
أعربَ رئيسُ الاتحاد، عن ثقته التامة بقدرة الاتحاد العراقي لكرة القدم عمومًا ومدينة البصرة خصوصًا على تقديم المحفل الخليجي الكُروي بأفضل صورة.
ومن جانبه، أعلن وزيرُ الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، أمس، أنَّ مدينة البصرة ستستضيف خليجي 25 في مطلع العام 2023.

 

ونشرَ الموقعُ الرسميُّ للاتحاد العراقي مقطع فيديو لرئيس الاتحاد يقول فيه: «ألف مبروك للعراق حكومة وشعبًا على هذا الإنجاز، كأس الخليج عراقية بصراويَّة».
وكانت البطولةُ مقرَّرةً في يناير 2022 قبل أن تتأجل إلى الشهر ذاته من عام 2023 نظرًا لازدحام رزنامة المنتخبات الخليجيَّة.
وشهدت مدينةُ البصرة منذ أكثر من عام عدة زيارات لممثلين عن المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لإجراء تقييم شامل لجاهزية وكفاءة المنشآت الرياضية قبل استضافة خليجي 25، آخرها الأسبوع الماضي.
وتعهَّد درجال باستكمال كل المتطلبات الضرورية التي أوصت بها لجانُ التفتيش وتقديم بطولة مهمة وناجحة.
ولا يزال العراق يواجه حظرًا من الاتحاد الدولي (FIFA) لإقامة المُباريات على أرضه جراء الأوضاع الأمنية منذ عام 2019.
وتُقام كأسُ الخليج مرة كل عامين واستضافت البحرين النسخة الأولى عام 1970 والأخيرة في قطر 2019.
وتحمل الكويت الرقْمَ القياسيَّ في عددِ مرَّات الفوزِ معَ 10 ألقابٍ، مقابل 3 لكلٍّ من قطر والسعودية والعراق، واثنَين لكل من سلطنة عُمان، والإمارات، ولقب واحد للبحرين 2019. واستضافَ العراقُ البطولةَ مرةً واحدةً على استاد الشعب الدولي في العاصمة بغداد 1979، وأحرز لقبَها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X