fbpx
فنون وثقافة

كتارا تطلق ورشًا فنية صيفية

الدوحة- الراية:

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، عن إطلاق مجموعة جديدة من الورش الفنية التدريبية الصيفية خلال يوليو الجاري، وتستهدف هذه الورش الأطفال من عمر 8 إلى 13 سنة. ومن المقرر إقامة الورشتين اللتين تتناولان مجالات فنية متعددة، وهما من إعداد الفنانة التشكيلية جميلة الأنصاري، باستديوهات كتارا للفن مبنى 19، حيث تقام الأولى يوم 1 يوليو بعنوان: «عمل أسماك بالألوان المائية»، والثانية 3 يوليو بعنوان «ورشة عمل زهور الصيف» من الخامسة إلى السادسة والنصف مساء.
وستقام ورشة «أساسيات رسم المناظر الطبيعية» للفنانة التشكيلية حنيفة عبدالقادر في الفترة من 5 إلى 7 يوليو وعلى مدى 3 أيام، باستديوهات كتارا للفن مبنى 19، من الساعة الخامسة إلى السابعة مساءً، للفئة العمرية من 8 إلى 13 سنة.
وتحظى الورش المتخصصة التي تطلقها «كتارا» خلال الإجازة الصيفية، بإقبال كبير من قبل طلاب المدارس في المراحل الدراسية المختلفة، حيث تسعى «كتارا» من خلال تنظيم هذه الورش إلى تغذية الجانب الفني والمهارات اليدوية لدى الأطفال، واكتشاف المواهب الفنية منذ وقت مبكر، وتقديم الرعاية اللازمة لضمان تقدمهم.
يذكر أن «كتارا» كانت قد أطلقت مجموعة متنوعة من الورش الصيفية خلال يونيو الماضي، من بينها ورشة للتدريب على تصميم طابع وبطاقة بريدية، وورشة لتعليم فن صناعة العرائس، وتتضمن تعليم كيفية صناعة عرائس اليد والخيط، إلى جانب تعليم فن الألعاب الدرامية والتعبير الحركي، والكلامي وتعابير الوجه، وورشة مختصة في تعليم الخط العربي، إلى جانب ورش فنية تطلقها قبة الثريا، تمتد لمدة شهر، بواقع ورشتين في الأسبوع الواحد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X