fbpx
المحليات
احْتفاءً بالذكرى الخامسة لليوم الدولي للعمل البرلماني.. الشورى:

ملتزمون بخدمة الشعب القطري الوفي

الدوحة- قنا:

احْتفاءً بالذكرى الخامسةِ لليوم الدولي للعمل البرلماني، يشارك مجلس الشورى برلمانات العالم بالتأكيد على الدور الذي تلعبه البرلمانات والمجالس التشريعية في أرجاء المعمورة في التعبير عن إرادة الشعوب وحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون.
ويتزامن احتفال مجلس الشورى باليوم العالمي للعمل البرلماني هذا العام مع الذكرى الخمسين لتأسيس مجلس الشورى، ومع انتهاء دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الخمسين لمجلس الشورى المنتخب.
وبهذه المناسبة وجَّه مجلسُ الشورى أسمى آيات التقدير لحضرة صاحب السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدَّى، على رعايته ودعمه المتواصل للمجلس، مؤكدًا التزامه بخدمة الشعب القطري الوفي.
كما يؤكد المجلسُ على ضرورة مساهمة البرلمانات في العالم بتعزيز المشاركة الشعبية، وحماية حقوق الإنسان، وسيادة القانون، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لشعوبهم.
يُذكر أنَّ اليوم الدولي للعمل البرلماني الذي تم اعتماده بواسطة الجمعية العامة للأمم المتحدة في مايو عام 2018م، والذي يوافق الثلاثين من يونيو من كل عام، تحتفي فيه برلمانات العالم بدورها الهام والفاعل في تمثيل إرادة الشعوب، وتجديد العزم على تحقيق طموح الشعوب وحماية مكتسباتهم وحقوقهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X