fbpx
اخر الاخبار

الأونروا: المساعدات الغذائية بقطاع غزة متوفرة حتى نهاية العام

غزة ـ قنا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” إنه لن يكون هناك أزمة في توزيع المساعدات الغذائية “الكوبونات” في قطاع غزة حتى نهاية هذا العام.
وقال السيد عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي للوكالة في تصريحات إذاعية اليوم، ان أكثر من مليون ومائة ألف لاجئ يستفيدون من “الكوبونات” الموزعة في قطاع غزة، موضحاً أن “الأونروا” تبذل جهود كبيرة لتغطية عملية شراء المواد الغذائية للعام 2023 ، مشيرا إلى أن عملية الشراء للعام القادم تبدأ في نهاية العام الحالي.
وأضاف أبو حسنة أن مؤتمر التعهدات الذي عقد في الـ 23 من يونيو الماضي، كان ناجحا سياسيا بامتياز ولكن رغم حصولنا على 165 مليون دولار .. الا أن العجز المتوقع حتى نهاية العام هو 100 مليون دولار.
وكانت “الأونروا” قد أعلنت “الأسبوع الماضي” عن تعهد الدول المانحة بدفع مبلغ 160 مليون دولار لدعم الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية والخدمات الأساسية الأخرى للاجئين الفلسطينيين.
وقوضت الأزمات العالمية المتتالية قدرة الملايين من لاجئي فلسطين على تلبية حتى الاحتياجات اليومية البسيطة، وأصبحت حالة لاجئي فلسطين حرجة بشكل خاص في غزة وسوريا ولبنان، حيث تصل معدلات الفقر إلى 80 في المئة مع ارتفاع معدلات التضخم وأسعار المواد الغذائية بشكل كبير.
وأكدت الوكالة في بيانها على أنها “ستواصل جهودها الهائلة لحشد التمويل الذي تحتاجه للحفاظ على توفير الخدمات الأساسية حتى نهاية العام”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X