fbpx
اخر الاخبار
إن كنت تنوي زيارة دولة قطر قريبًا..

بالفيديو.. 6 أمور يجب أن تعرفها عن المجتمع القطري

الدوحة ـ الراية

تعدّ دولة قطر إحدى الدول التي يلتقي فيها الماضي بالحاضر، فبينما ستستمتع برؤية التحف المعمارية وناطحات السحاب المبهرة، سترى المباني القديمة والأسواق الشعبية وستلاحظ نمط الحياة واللباس التقليدي البسيط الذي يحافظ عليه المواطن والمقيم.

وتتيح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ منصة هامة للتواصل والتقريب بين الشعوب من مختلف دول العالم، كما تشكل فرصة فريدة للمشجعين من مختلف الثقافات لزيارة دولة قطر، والتعرف عن قرب على بلدنا وعاداتنا وتقاليدنا.

وإن كنت تخطط لزيارة دولة قطر، فسيعطيك هذا المقال لمحة عامة عن المجتمع القطري، حيث تعد دولة قطر من أكثر الدول أمنًا في العالم، وقد حازت على لقب الدولة الأكثر أمانًا في العالم أيضًا في لثلاث سنوات متتالية بحسب مؤشر “نامبيو”.

كما تتميز دولة قطر بسرعة الانترنت، حيث احتلت سرعة الانترنت المحمول فيها المركز الثالث عالميًا بحسب موقع سبيد تيست.

وتمتاز قطر بتنوعها الثقافي الذي ينعكس على تنوع الطعام فيها فبالإضافة للمطاعم القطرية التي تقدم المأكولات الشعبية والتقليدية كالمكبوس والمضروبة وغيرها من الأطباق القطرية الشهية، توجد العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية والعصرية من الثقافات الأخرى؛ فالمطاعم الفلبينية والهندية والتايلندية والشامية ما هي إلا أمثلة قليلة على تلك المطاعم التي تقدم ثقافة بلادها في أطباق شهية. هذا بالإضافة إلى تواجد العديد من المطاعم العالمية الشهيرة التي تقدم مختلف أنواع الأطعمة السريعة.

وإن كنت من محبي التسوق فقطر هي العنوان، فهناك الأسواق الشعبية كسوق واقف وسوق الوكرة القديم يمكنك شراء المصنوعات التراثية اليدوية ودلات القهوة والصناديق الخشبية المصنوعة يدويًا والبخور والعود العربي والإكسسوارات التقليدية.

أما إن كنت ممن يحبون الفخامة والمجمعات العصرية، فتتميز قطر بمراكز التسوق الفخمة والساحرة التي تعد تحفًا معمارية تحتوي على أشهر الماركات العالمية.

كما أن هناك العديد من التجارب الجديدة التي يُمكنك خوضها عند زيارة قطر، ففي دولة قطر تلتقي رمال الصحراء بالبحر مما يجعل التخييم في ساحل قطر تجربة فريدة من نوعها، وكذلك رحلات السفاري في الصحراء، غير أنها غنية بأماكن مختلفة معترف بها من اليونيسكو مثل موقع الزبارة الأثري وخو العديد الذي يعد بمثابة محمية طبيعية.

ويعد مطار حمد الدولي واحدًا من أهم مطارات العالم، وقد حاز على لقب أفضل مطار في العالم في عام 2022 في جوائز “سكاي تراكس” المرموقة، كما ويعد الطيران القطري (الخطوط الجوية القطرية) واحدًا من أفضل خطوط الطيران في العالم وقد حاز أيضًا على العديد من الجوائز في العشر سنوات الأخيرة.

وأيًا كان الغرض من زيارتك لقطر، يوجد العديد من الأماكن والنشاطات التي يمكنك قضاء أمتع الأوقات فيها. ولمزيد من المعلومات حول الأماكن التي يمكنك زيارتها والنشاطات الممتعة التي يمكنك القيام بها في دولة قطر قم بزيارة موقع www.visitqatar.qa/qa-ar .

 

المصدر: حكومي

hukoomi.gov.qa/ar

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X