fbpx
الراية الرياضية
شريحة تتبع سيتم استخدامُها لأول مرة في تاريخ كأس العالم

تزويد «الرحلة» بتقنية مبتكرة

«الكرة المتصلة» ستعطي إشارات وبيانات سريعة تساعد حكام الفيديو في اتخاذ قرارات أكثر سرعة

متابعة- أحمد سليم:
أعلنتْ شركةُ أديداس «adidas» أنه سيتمُّ تزويد (الرحلة) الكرة الرسمية لمباريات كأس العالم FIFA قطر2022™ بخاصية جديدة من خلال تقنية الكرة المتصلة، والتي سيتم استخدامُها للمرَّة الأولى لتعزيز تقنية الVAR من خلال توفير مستوى غير مسبوق من البيانات والمعلومات للحكام لاتخاذ قرارات أسرع وأكثر دقة. وسيتم استخدام «الرحلة» كرة المباريات الرسمية لكأس العالم 2022 – بتقنية الكرة المتصلة في جميع مباريات البطولة البالغ عددها 64 مباراة.
وقالت أديداس: إنَّ «الرحلة» التي تم الكشف عنها في مارس الماضي ستكون أول كرة رسمية في تاريخ كأس العالم تعرض هذا الابتكار، وتوفر بيانات دقيقة عن الكرة، والتي سيتم إتاحتها لحكام الفيديو في الوقت الفعلي، بالاقتران مع بيانات موقع اللاعب وتطبيق الذكاء الاصطناعي، وسوف تساهم تقنية الكرة المتصلة المبتكرة في تقنية التسلل شبه الآلية في الFIFA، وتوفر معلومات فورية لحكام الفيديو للمساعدة في تحسين عملية اتخاذ القرار. وستساعد التقنية الجديدة في الإبلاغ عن حالات التسلل، بالإضافة إلى المساعدة في اكتشاف اللمسات غير الواضحة، وبالتالي تحسين جودة وسرعة عملية اتخاذ قرار لحكام الVAR. النظام الجديد سيعمل على استقرار مستشعر حركة وحدة القياس بالقصور الذاتي (IMU) 500 هرتز، والذي يوفر رؤية غير مسبوقة لكل عنصر من عناصر حركة الكرة، مع جعل هذه التقنية غير ملحوظة للاعبين ولا تؤثر على الأداء على الإطلاق. وسيتم تشغيل المستشعر بواسطة بطارية قابلة لإعادة الشحن، والتي يمكن شحنها عن طريق الحث.
وقالت أديداس: إنَّه تم تطوير هذه التقنية الجديدة بالتعاون الوثيق مع FIFA وKINEXON، الرائدين في شبكة أجهزة الاستشعار المتطورة والحوسبة المتطورة، وتمكَّن مسؤولو تطابق الفيديو من مراجعة البيانات الحية لأول مرة من خلال تقديم معلومات دقيقة للغاية تلقائيًا، 500 مرة لكل ثانية، عندما يلمس اللاعب الكرة. وتم اختبار تقنية الكرة المتصلة بشكل صارم وقوي مع عدد من أندية كرة القدم المحترفة والشعبية في جميع أنحاء العالم، وبالتحديد في كأس العرب لكرة القدم 2021 بالدوحة، وكأس العالم للأندية 2021 في أبوظبي، دون أي تغيير ملحوظ في الأداء.

 

 

يوهانس: 3 سنوات لتطبيق التكنولوجيا

قال يوهانس هولز مولر، مدير تكنولوجيا كرة القدم والابتكار في FIFA: هذه التكنولوجيا هي تتويج لثلاث سنوات من البحث والاختبار المخصصين من قبل FIFA وشريكتنا adidas لتوفير أفضل تجربة ممكنة للحكام والفرق واللاعبين والمشجعين المتوجهين إلى قطر، نتطلع إلى رؤية تقنية تسلل شبه آلية بما في ذلك تقنية الكرة المتصلة قيد التشغيل في كأس العالم 2022.

ماكسيميليان: استخدام أحدث التقنيات

قالَ الدكتورُ ماكسيميليان شميدت، رئيس الرياضة العالمية في KINEXON، «بصفتنا المزود المفضل لدى FIFA لتتبع اللاعب المباشر والكرة، فإن هدفنا مع adidas هو استخدام أحدث التقنيات لتحسين تجربة كل من يشارك دون تغيير اللعبة، نحن على ثقة من أنه باستخدام بيانات الكرة الحية الدقيقة، ستتيح تقنية الكرة المتصلة عصرًا جديدًا من تحليلات كرة القدم وتجربة المشجعين».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X