المحليات
ناقشا المواضيع ذات الاهتمام المشترك

رئيس الأركان ونظيره الفرنسي يبحثان تعزيز العلاقات

الاتفاق على العديد من الأنشطة والتمارين المشتركة

تبادل الخبرات التي ستسهم في تعزيز التعاون بين البلدَين الصديقَين

الدوحة- قنا:

التقَى سعادةُ الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة، سعادةَ الفريق أوَّل تييري بوركار رئيس الأركان الفرنسي والوفد المرافق له، الذي يزور البلادَ حاليًا.

جرى خلال اللقاءِ مناقشةُ المواضيع ذات الاهتمام المُشترك واستعراضُ علاقات التعاون العسكري بين الجانبَين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وتضمن اللقاءَ توقيع محضر اجتماع اللجنة العُليا المشتركة القطرية الفرنسية في دورتها الثالثة والعشرين، حيث قامَ بالتوقيع من الجانب القطري سعادةُ رئيس أركان القوات المسلحة، ومن الجانب الفرنسي، سعادةُ الفريق أول تييري بوركار.

وشملت أعمالُ الاجتماع الاتفاقَ على العديد من الأنشطة والتمارين المشتركة، بجانب تبادل الخبرات التي ستسهم في تعزيز التعاون بين البلدَين الصديقَين.

يُذكر أنَّ اجتماع اللجنة العُليا المشتركة القطرية الفرنسية يُعقد سنويًا بالتناوب بين البلدَين.

وفي ختام اللقاء، قامَ سعادةُ رئيس الأركان الفرنسي بمنح كل من العميد الركن عبدالعزيز صالح السليطي رئيس هيئة التعاون الدولي العسكري، والعميد الركن (طيار) سالم عبدالله الدوسري قائد كلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية وسام الميدالية الذهبية للدفاع الوطني تقديرًا لجهودهما، ونظرًا للعلاقات البنَّاءة والإيجابية بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية.

حضر اللقاءَ عددٌ من كبار الضباط من الجانبَين القطري والفرنسي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X