fbpx
اخر الاخبار

هيئة الرقابة الإدارية والشفافية تنظم برنامجا تدريبيا حول تقييم مخاطر الفساد

الدوحة ـ قنا

نظمت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية برنامجا تدريبيا حول “تقييم مخاطر الفساد والوقاية منها في المؤسسات الحكومية”، وذلك بهدف تعزيز معرفة ومهارات المشاركين في مجال تقييم مخاطر الفساد بشأن الإلمام بالمناهج المختلفة لتقييم مخاطر الفساد، والتمكين من تحديد أولويات التدابير المناسبة للوقاية من هذه المخاطر وتخفيفها، بالإضافة إلى تمكين التحول من نهج قائم على القواعد إلى نهج قائم على المخاطر في تطبيق معايير مكافحة الفساد.
وتتمثل أهمية البرنامج التدريبي في تعزيز قدرة المؤسسات الحكومية على تقييم مخاطر الفساد والوقاية منها، وقدرة المؤسسات الحكومية على تعزيز نظم الوقاية والرقابية الإدارية المؤسسية.
وجمعت منهجية التدريب بين الجوانب النظرية والعملية في تدريب تفاعلي، يكسب كل مشارك المعرفة النظرية والممارسة، حيث يتم توجيهه حول كيفية تطبيق هذه المعرفة والمهارات بشكل عملي في وظيفته، بالإضافة إلى تزويد المتدربين خلال التدريب النظري بالنظريات والمعايير الوطنية والدولية فيما يتعلق بتقييم مخاطر الفساد والوقاية منها، فضلا عن تلقى المتدربين تدريبا عمليا تطبيقيا حول الجزء النظري من التدريب.
يأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار خطة التطوير التي تنتهجها هيئة الرقابة الإدارية والشفافية لتعزيز قدرات المسؤولين العامين، ورفع كفاءتهم وإكسابهم المعارف التي ترتقي بقدراتهم العلمية والعملية في مجالات النزاهة والشفافية والوقاية من الفساد، الأمر الذي يسهم في بناء ركيزة مهمة في رؤية قطر الوطنية 2030، تتمثل في التنمية البشرية.
يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية والشفافية اعتمدت برامج تثقيفية وتدريبية لتوعية موظفي الدولة، خاصة موظفي المؤسسات المالية، وتدريبهم على استخدام الأساليب المتطورة لكشف الفساد، وتهيئتهم للتعاون مع الهيئة في هذا المجال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X