fbpx
اخر الاخبار

وزارة الرياضة والشباب تنظم 250 فعالية ونشاطا رياضيا خلال فصل الصيف 

الدوحة ـ قنا

أعلنت وزارة الرياضة والشباب عن تقديم أكثر من 250 فعالية ونشاطا رياضيا خلال فصل الصيف، تحت شعار /استثمر وقتك/، وذلك سعيا لتلبية طموحات الأطفال والشباب واستثمار وقت فراغهم في ممارسة الرياضة.
ودعت الوزارة جميع أفراد المجتمع إلى ضرورة استغلال وقت الفراغ واستثمار أوقات الأطفال والأسر خلال فصل الصيف، وذلك بالاشتراك في الأنشطة التي تنظمها الوزارة ضمن أندية ومراكز موزعة على كافة مناطق ومدن الدولة.
ومن المرتقب أن ينظم الاتحاد القطري للرياضة للجميع 124 فعالية رياضية تتميز بطبيعة خاصة تتماشى مع فصل الصيف، بينما تقدم المراكز الشبابية أكثر من 140 فعالية ونشاطا في نفس الفترة.
وقال السيد فواز المسيفري مدير إدارة الشؤون الشبابية في الوزارة، إن الإدارة صممت برنامجا صيفيا متعدد المحاور والفعاليات، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الرياضة والشباب التي تهدف إلى تمكين الشباب في مختلف المجالات وشتى المستويات والعمل على تطوير مهاراتهم في دولة قطر بشكل عام.
وأضاف أن النشاط الصيفي لعام 2022 بدأ في السادس من شهر يونيو الماضي ويستمر حتى الثاني عشر من أغسطس المقبل، ويتم تنفيذ الأنشطة بصورة حضورية لأول مرة بعد عودة النشاط إلى طبيعته، ضمن مراكز موزعة على مناطق الدولة، داعيا كافة أفراد المجتمع إلى التسجيل في تلك الفعاليات عبر تطبيق ومنصة الأدعم التي يستطيع أفراد المجتمع من خلالها معرفة التفاصيل حول مواعيد وأوقات وأماكن الأنشطة والفعاليات.
وبين أن إدارة الشؤون الشبابية اختارت أن يكون للنشاط الصيفي 2022 أبعاد دولية وإقليمية ومحلية، مشيرا إلى أن انطلاق فعاليات هذا العام صادف الاحتفال بالنسخة الأولى من يوم الشباب الخليجي في السادس من يونيو الماضي. وأضاف أنه تم انجاز العديد من الأنشطة، أهمها تكريم العاملين في المجال الشبابي في دولة قطر للعامين 2020 و021 إضافة الى إطلاق النسخة الجديدة من تطبيق /شباب لدعم/.
وأشار مدير إدارة الشؤون الشبابية إلى أن اختتام الفعاليات الصيفية سيصادف الاحتفال باليوم الدولي للشباب، ومن المنتظر أن تجرى فيه انتخابات اختيار أعضاء مجلس شباب قطر.
وأوضح أن جميع المراكز الشبابية العامة ومراكز الفتيات والمراكز المختصة التي تشرف عليها وزارة الرياضة والشباب، وعددها 18 مركزا موزعة على كافة أنحاء البلاد، ستشارك في فعاليات النشاط الصيفي، إضافة إلى الأجهزة الشبابية في الأندية الرياضية والتي تتجاوز 10 أجهزة، مؤكدا حرص إدارة الشؤون الشبابية على أن تكون أنشطة هذا العام متنوعة، تلبي كل متطلبات الشباب، وهادفة ترمي إلى تمكين الشباب وملء أوقاتهم الحرة، وهي أنشطة تجمع بين تطوير المهارات والتوعية والأنشطة الترفيهية حتى تكون المراكز قبلة للشباب أينما وجد في دولة قطر.
من جانبه، أكد السيد عبدالله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، حرص الاتحاد على استمرار برامجه وفعالياته الرياضية التي يسعى من خلالها للاهتمام بالنشء والشباب بهدف جذبهم لممارسة الرياضة في فصل الصيف ووقت الإجازة، حيث طرح الاتحاد عددا كبيرا من الأنشطة والفعاليات الرياضية يصل إلى 124 فعالية تتميز بطبيعة خاصة تتماشى مع فصل الصيف.
وأضاف أن الأنشطة الرياضية النوعية التي ينظمها الاتحاد تعد جزءا أساسيا من جدول الفعاليات الرياضية الصيفية التي أعلنت عنها وزارة الرياضة والشباب تحت مسمى /استثمروقتك/، إضافة  إلى استمرار تنفيذ خطط الاتحاد التي تهدف لنشر ثقافة ممارسة الرياضة بين جميع الفئات من رجال وسيدات وأطفال وكبار سن، طوال العام بدون توقف  لتصبح الرياضة أسلوب حياة.
ولفت إلى أن اتحاد الرياضة للجميع طرح هذا العام رزنامة حافلة بالفعاليات اليومية والشهرية والسنوية بلغت 575 فعالية، ليحقق من خلالها استراتيجيته الرامية إلى الوصول لأكبر عدد من المشاركين من المواطنين والمقيمين من كافة الفئات العمرية. 
ونوه بحرص الاتحاد القطري للرياضة للجميع على تنويع الأنشطة الرياضية واتاحتها بشكل سهل ومبسط عبر التطبيق الخاص بالاتحاد الذي شهد تطورات كبيرة تمكن المشاركين من متابعة الفعاليات الرياضية والتعرف على أماكن إقامتها، إضافة إلى إمكانية مشاركة المجموعات في ممارسة الأنشطة الرياضية مثل رياضة الجري والمشي في نفس التوقيت، لتجذب أكبر عدد من المشاركين، كما يستطيع المشاركون في التطبيق متابعة الحالة الصحية لهم وتطورات ممارستهم للرياضة من خلال التقارير الدقيقة التي يحصلون عليها بشكل دوري.
وأضاف الدوسري أن الاتحاد يواصل تنفيذ خططه وبرامجه الرياضية اليومية في 6 حدائق عامة ضمن برنامج 365 يوم نشاط للرجال والسيدات والأطفال، مشيرا إلى نجاح برنامج أسرة لوسيل الرياضية المميز الذي أطلقه الاتحاد للعائلات بشكل أسبوعي يومي الأربعاء والجمعة بصالة لوسيل الرياضية، حيث يشهد اقبالا كبيرا ومشاركة واسعة في فعالياته الرياضية التي تتنوع بين التمارين الرياضية ورياضات تنس الطاولة والشطرنج والدراجات الهوائية والكاراتيه والتايكوندو والرماية ورياضة القوس والسهم، إضافة إلى كرة القدم في أجواء  من الخصوصية والحيوية. ودعا الجمهور إلى المشاركة والاستفادة من هذه الفعاليات الرياضية الصيفية الكبيرة التي ينظمها الاتحاد تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب بشكل استثنائي، بهدف ملء أوقات فراغ الأطفال وتنمية مهاراتهم وإطلاق طاقاتهم من خلال ممارسة الرياضة التي تتناسب مع أعمارهم وتلبي رغباتهم، لما للرياضة من آثار صحية ونفسية كبيرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X