fbpx
الراية الرياضية
لكشف حالات التسلل

FIFA يعتمد تقنية «نصف آلية»

زيورخ- الراية:
أعلنَ الاتحادُ الدولي لكرة القدم «FIFA»، المصادقة على تطبيق تقنية «نصف آلية» في تحديد وضعيات وحالات التسلل خلال مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك من أجل دعم حكام الساحة وحكام الفيديو المساعد الVAR في اتخاذ قرارات أسرع وأكثر دقة وموثوقيَّة.
وأوضحَ «FIFA» في بيان له، أن التقنية سيجري استخدامها في جميع المباريات ال64 بنهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر.
وأُطلق على التقنية الجديدة «نصف آلية» (سيمي-أوتومايتد)؛ لأن القرار النهائي في احتساب التسلل من عدمه يبقى في نهاية المطاف من صلاحية حكم الفيديو المساعد الVAR، خلافًا لتكنولوجيا خط المرمى التي تحدد بشكل جازم تجاوز الكرة للخط.
وجاء في البيان، أن «FIFA» استثمر الوقت خلال السنوات القليلة الماضية في العمل على تحسين تقنية الفيديو المساعد والتكنولوجيا شبه الآلية لتحديد وضعيات التسلل بدقة، وذلك من خلال عمله الدؤوب مع مختلف شركائه، وعلى رأسهم مؤسسة الابتكار المتميز ومزودو الخدمات التكنولوجية.
وتستخدم هذه التقنية الجديدة 12 كاميرا تُثبَّت أسفل سقف الملعب بهدف تتبع حركة الكرة، وما يصل إلى 29 نقطة بيانات تعمل بسرعة 50 مرة في الثانية مخصصة لكل لاعب في أرضية الميدان، وذلك من أجل احتساب الموقف الدقيق الذي تواجد فيه اللاعبون، كما تشمل نقاط البيانات هذه أطراف اللاعبين وحدودها المعنية بوضعية التسلل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X