fbpx
اخر الاخبار

اكتمال توافد حجاج دولة قطر إلى الأراضي المقدسة فجر الغد

مكة المكرمة ـ قنا

يكتمل توافد حجاج دولة قطر إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج، بوصول آخر رحلة للحجاج فجر غد الإثنين، حيث بدأت الرحلات الجوية لحجاج قطر في الوصول منذ عصر أمس السبت وتواصلت اليوم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة قادمة من الدوحة.
ويتوزع حجاج دولة قطر على تسع حملات معتمدة تعمل عن كثب لخدمة حجاج الدولة خلال موسم الحج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وكان سعادة السيد راشد بن سعيد الخيارين القنصل العام لدولة قطر في جدة قد استقبل الفوج الثاني من حجاج الدولة لدى وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي، للاطمئنان على سلامة الحجاج وإجراءات تيسير وصولهم إلى مقار سكنهم بمكة المكرمة.

 
ويستعد حجاج قطر للتوجه إلى مشعر منى يوم الخميس المقبل الثامن من شهر ذي الحجة لقضاء يوم التروية، حيث تقوم بعثة الحج القطرية بتجهيز مخيمات الحجاج في موقع منى وفي موقعي عرفة 1 وعرفة 2، ويتم تسليمها مجهزة إلى الحملات القطرية.
وتعمل بعثة الحج القطرية بشكل متواصل على مدار الساعة في إطار من التكامل بين كافة الوحدات المساندة، كل حسب اختصاصه، من أجل تسخير جل الإمكانيات وتهيئة كافة السبل التي تيسر لهم أداء المناسك بسهولة ويسر.

وتتيح بعثة الحج خدمات الإرشاد والتوعية والإفتاء والاستشارات الصحية وما يتطلب من إجراءات تضمن سلامة الحجاج عبر مركز الاتصال والدعم الموحد لخدمة حجاج دولة قطر والذي يقدم المساعدة والدعم بأسرع وقت ممكن، كما يقوم بالرد على جميع استفسارات الحجاج من خلال الوحدات المختصة، وذلك عبر الخط الساخن المجاني الذي يتيح التواصل من داخل دولة قطر على الرقم 132، كما يتيح لكل حاج من حاملي شرائح الهاتف القطرية أو السعودية التواصل المجاني مع البعثة من داخل المملكة العربية السعودية عبر الرقم /8003040444/. وأتاحت البعثة كذلك خاصية إرسال موقع الحاج لطلب المساعدة في الحالات العادية والحرجة وربطه بمركز مركز الاتصال والدعم الموحد لحجاج الدولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X