fbpx
المحليات
بالتعاون مع المنظمة الدولية وجامعة الدوحة

العمل تنظم دورة السلامة والصحة المهنية

اختبار دولي للحصول على الشهادة الدولية في السلامة والصحة المهنية

الدوحة – ‏قنا:‏

نظمت وزارة العمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، دورة تدريبية لمفتشي ومفتشات الوزارة، بهدف تأهيلهم للحصول على الشهادة الدولية في السلامة والصحة المهنية «النيبوش».

جاء تنظيم هذه الدورة في إطار الجهود المتواصلة والمشتركة بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية، لتعزيز سلامة العمال وصحتهم في أماكن العمل، وزيادة كفاءة المفتشين وقدرتهم على تحديد المخاطر الموجودة في بيئة العمل.

استمرت الدورة التدريبية لمدة أسبوعين بمشاركة نحو 18 موظفًا من مفتشي ومفتشات وزارة العمل، تدربوا خلالها على العديد من المهارات والاشتراطات التي يجب تنفيذها خلال عملهم بتفتيش مواقع العمل وسكن العمال. كما تناولت واجبات إدارة الصحة والسلامة في مكان العمل، وكيفية عمل أنظمة إدارة الصحة والسلامة وإدارة المخاطر، وفهم الأشخاص والعمليات، وكيفية مراقبة وقياس الصحة والسلامة، وآلية تقييم المخاطر. وسيخضع المتدربون لاختبار دولي للحصول على الشهادة الدولية في السلامة والصحة المهنية «النيبوش»، التي تعتبر إحدى الدورات التدريبية المهمة لمفتشي إدارة تفتيش العمل. وستقوم إدارة تفتيش العمل بتنفيذ وتطبيق التشريعات العمالية، وكذلك بعمليات التفتيش الدوري والمفاجئ على مواقع العمل وأماكن السكن، إلى جانب توعية الجمهور بالتشريعات العمالية، وضبط وتحرير المخالفات وتوجيه الإنذارات، والتأكد من قيام المنشآت بالتدابير الوقائية في مجال الصحة والسلامة المهنية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X