fbpx
الراية الرياضية
بجانب ألمانيا وصربيا وخامس إفريقيا

العنابي في المجموعة الخامسة بمونديال اليد 2023

متابعة- رمضان مسعد:

أوقعتْ قرعةُ بطولة العالم لكرة اليد 2023 التي جرَت أمس منتخبَنا العنابي بطل آسيا في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات: ألمانيا، وصربيا، وصاحب المركز الخامس في بطولة إفريقيا. وتقام بطولة العالم خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير في بولندا، والسويد بمشاركة 32 منتخبًا لأوَّل مرة.

كما أوقعت القرعةُ منتخبَ السعودية في المجموعة الثانية إلى جانب فرنسا وبولندا صاحبة الضيافة، وسلوفينيا، ولأول مرة سيكون بطل إفريقيا في التصنيف الأول، حيث سيلعب المنتخب الفائز بلقب البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 إلى 18 يوليو الجاري في المجموعة السابعة التي تضم المتوج ببطولة إفريقيا، بالإضافة إلى كرواتيا، وصاحب برونزية بطولة إفريقيا، وأمريكا التي تشارك في النهائيات لأول مرة منذ 2001 بعد تتويجها ببطولة أمريكا الشمالية على حساب جرينلاند نهاية الشهر الماضي.

وتلعب البحرين، وصيفة بطلة آسيا، في المجموعة الثامنة مع الدنمارك بطلة العالم، وبلجيكا، وصاحب المركز الرابع في بطولة إفريقيا.وتضمُّ المجموعة الأولى منتخبات: إسبانيا والجبل الأسود وتشيلي وإيران.وتلعبُ السويد وصيفة بطلة العالم في المجموعة الثالثة مع البرازيل وأوروجواي وصاحب المركز الثاني في بطولة إفريقيا.

وأوقعت القرعةُ أيسلندا والبرتغال والمجر وكوريا الجنوبية في المجموعة الرابعة، بينما تلعب النرويج، ومقدونيا، الشمالية، والأرجنتين، وهولندا في المجموعة السادسة.

وكان الاتحادُ الدولي قد كشف عن مستويات المنتخبات قبل القرعة وجاء العنابي ضمن المستوى الثاني برفقة منتخبات: كرواتيا، وبلجيكا، والبرازيل، والبرتغال، وبولندا، والجبل الأسود، ومقدونيا الشمالية.

وتم توزيع المنتخبات الـ 32 المشاركة في البطولة، على ثماني مجموعات، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X