fbpx
اخر الاخبار

خريجو جامعة “فرجينيا كومنولث” يعرضون أعمالهم الفنية في معرض “الطريق إلى مكة”

الدوحة – قنا :

يعرض ثلاثة خريجين من جامعة /فرجينيا كومنولث/ كلية فنون التصميم في قطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر أعمالهم الفنية على هامش المعرض الفني “الطريق إلى مكة”، والذي انطلق يوم /الثلاثاء/ الماضي ويقام في معرض (إيوان القصار) في فندق سانت ريجيس، ويستمر حتى 10 سبتمبر 2022.


ويشارك في المعرض 30 فنانا من 12 دولة – قطر والسعودية والبحرين وعمان وسوريا والعراق وباكستان وإيران وبنغلاديش والسودان وتونس والمملكة المتحدة. ويقام المعرض بتنظيم وتنسيق القيم الفني بشير محمد، إلى جانب فهيم خان، خريج تصميم الغرافيك دفعة 2019، وماجستير الفنون الجميلة في التصميم دفعة 2022، وعثمان محمد خنجي، ماجستير الفنون الجميلة في التصميم، دفعة 2015، ونوف النعمة، خريجة الجامعة في التصميم الداخلي، دفعة 2022.


ويشارك فهيم خان بعمله الفني بعنوان “ماء أقل، المزيد من القداسة: أدوات للوضوء المستدام”، وكان جزءا من أطروحة فهيم للتخرج هذا العام من ماجستير الفنون الجميلة في التصميم، وفيه يقول: “إنه يشعر بواجب أخلاقي لاستخدام مواهبه وموهبته كمصمم لمساعدة المسلمين على اتباع سنة نبينا، بعد كل شيء فهذا هو هدفنا كمسلمين”.


وأشارت جامعة /فرجينيا كومنولث/ إلى أنه سيتمكن الزوار من مشاهدة ثمانية أعمال فنية أخرى لخريج الجامعة عثمان محمد خنجي، حيث حملت الأعمال الفنية عناوين مختلفة هي: “لا و إلا”، و “إقرار دائم”، و “اقرأ”، و”مرجع ديني”، وعمل فني من ثلاثة أجزاء بعنوان “غرور ديني”، و “مكة المكرمة معدلة”، استخدم فيها عثمان وسائط مختلفة، مثل المنحوتات ثلاثية الأبعاد، والمطبوعات الممسوحة ضوئيا لاستكشاف العلاقة بين الإنسان وخالقه، من أحدث أعماله “اقرأ”، وهي منحوتة مطبوعة ثلاثية الأبعاد على شكل رجل جالس يقرأ القرآن.
أما نوف النعمة فقدمت عملا فنيا بعنوان “طواف” يوضح عملها أوضاع الناس حول الكعبة المشرفة، وهي طقوس يؤديها المسلمون عند زيارة مكة للحج أو العمرة.
ويعد معرض /إيوان القصار في سانت ريجيس/ مساحة مبتكرة وديناميكية يهدف لمشاركة المجتمع ورعاية المبدعين في قطر للاحتفال بالفن والتصميم بجميع جوانبه الواسعة والمتعددة، فهو أحد الأماكن العديدة المنتشرة في جميع أنحاء الدوحة والتي تستضيف بانتظام الأعمال الإبداعية لخريجي جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، والتي يشارك فيها أعضاء هيئة التدريس والموظفون والخريجون والطلاب في الجامعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X