fbpx
المحليات
اطَّلع على أقسام العيادة والخدمات التي توفرها للحجاج

قنصلنا في جدة يفتتح الوحدة الطبية لبعثة الحج

الدوحة الراية:

افتتحَ سعادةُ السيد راشد بن سعيد الخيارين القنصل العام لدولة قطر في جدة صباح أمس الوحدة الطبية في بعثة الحج القطرية، وذلك بعد اعتمادها من السلطات الصحية بالمملكة العربية السعودية. وكان في استقبال سعادة القنصل العام لدولة قطر في جدة بمقر البعثة السيد علي سلطان المسيفري رئيس بعثة الحج القطرية، والدكتور خالد عبدالهادي رئيس الوحدة الطبية وعدد من مُستشاري البعثة ومسؤوليها.

وقامَ سعادةُ القنصل بجولة تفقدية في العيادة الطبية ومرافقها، اطلع خلالها على أقسام العيادة والتجهيزات الطبية التي توفرها البعثة لحجاج قطر، واستمع إلى شرحٍ وافٍ من رئيس الوحدة الطبية عن أقسام العيادة وتجهيزاتها، حيث وفرت البعثة الطبية عيادات للرجال وأخرى للنساء، وخصصت غرفًا للملاحظة والعزل في الحالات التي تتوجب العزل الطبي لأي مريض، سواء في المقر بالعزيزيَّة أو المشاعر المقدسة بمِنى وعرفة، مبينًا أنَّ الوحدة الطبية تضم كفاءات متميزة من أطباء وممرضين وصيادلة (رجال ونساء)، تم اختيارهم من أمهر الكوادر الطبية، حرصًا على تقديم أفضل الخدمات الصحية والإسعافات اللازمة وَفق أعلى المعايير.

وأشادَ سعادةُ السيد راشد الخيارين بالجهود المميزة التي تبذلها بعثة الحج القطرية لخدمة حجاج دولة قطر وتوفير جميع الخدمات الطبية والرعاية الصحية وتهيئة كافة السبل التي تيسر لهم أداء المناسك بسهولة ويسر.

وأوضح أنَّ القنصلية القطرية في جدة في تعاون دائم ومستمر مع بعثة الحج لخدمة حجاج الدولة وتوفير جميع الخدمات الملائمة خدمةً لحجاج الدولة، معربًا عن تمنياته بأن يعودوا إلى أرض الوطن سالمين بعد أدائهم مناسك الحج.

كما عبَّر سعادته عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على جهودها المبذولة والتسهيلات المقدمة وتوفير جميع الخدمات لضيوف بيت الله الحرام لأداء فريضة الركن الخامس.

وكانت وزارةُ الصحة السعودية قد اعتمدت في وقت سابق الوحدة الطبية ببعثة الحج القطرية إيذانًا ببدء العمل بها وجاهزيتها لاستقبال المرضى والمراجعين من حجاج قطر، حيث استوفت المعايير والشروط المطلوبة للاعتماد، وضمت كل التجهيزات المطلوبة من عياداتٍ وصيدلية وغرف فحص وغرف عزل وغرف تنويم وعيادات وقسمٍ للطوارئ في جميع مواقع ومخيمات حجاج دولة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X