fbpx
اخر الاخبار

وزارة البيئة تنظم فعاليات توعوية بمناسبة اليوم العالمي للحد من الأكياس البلاستيكية

الدوحة ـ قنا

نظمت وزارة البيئة والتغير المناخي فعاليات توعوية بمناسبة اليوم العالمي للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية، الذي يصادف الثالث من شهر يوليو كل عام.
وتضمنت الفعاليات بالتعاون مع شركة الميرة للمواد الاستهلاكية وكارفور قطر، توعية الجمهور من زوار المجمعات التجارية بأهمية الحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام واستبدالها بأكياس صديقة للبيئة قابلة للتحلل.
وتم في هذا الصدد توزيع منشورات توعوية وتثقيفية لتعريف الجمهور بأنواع الأكياس الصديقة للبيئة (الورقية والقماشية والمنسوجة المعاد استخدامها) من أجل الحفاظ على البيئة واستدامتها.
وأكد السيد فرهود الهاجري مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة البيئة والتغير المناخي أن تنظيم الوزارة لمثل هذه الفعاليات هدفه دعم جهود الحد من الاستخدام المفرط للأكياس البلاستيكية واستبدالها بأكياس أخرى صديقة للبيئة والترويج لبدائل البلاستيك، وذلك من أجل استدامة البيئة وسلامتها.
وقالت السيدة نوف باخميس مشرفة الفعاليات “إن هذه الجهود ركزت على توعية الجمهور من خلال شرح وتوضيح أضرار البلاستيك وآثاره الضارة على البيئة، وتشجيع استخدام بدائل مستدامة خاصة فيما يتعلق بالأكياس البلاستيكية”.
وأشارت إلى أن الفعاليات تضمنت أيضا مسابقة ثقافية بعنوان: “فكر معنا” والتي يتم خلالها طرح سؤال على زوار المجمعات التجارية بشأن الأكياس البلاستيكية، وذلك بهدف رفع الوعي لديهم بهذا الخصوص.
وقد أطلقت وزارة البيئة والتغير المناخي بهذه المناسبة وسم (قطر بلا أكياس البلاستيكية) عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها.
من ناحيتها، أكدت شركة الميرة في بيان أن مشاركتها في هذه الفعاليات جاءت إيمانا منها بأهمية الاستدامة والمساهمة في حماية البيئة وموارد البلاد الطبيعية، باعتبار ذلك أولوية قصوى في عملها وجزءاً لا يتجزأ من مسؤوليتها تجاه المجتمع.
من جانبه، نوه السيد لورنت هاوسكنشت المدير الإقليمي لكارفور، بالشراكة مع وزارة البيئة والتغير المناخي، لإحياء اليوم العالمي للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية، مبينا أن الوعي الجماهيري، يشكل عنصراً أساسياً لحماية البيئة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X