fbpx
الراية الإقتصادية
احتفالًا بعيد الأضحى.. قطر للسياحة:

أنشطة ترفيهية متنوعة خلال يوليو

عروض سيرك ومسرحية تتصدر رزنامة الفعاليات

مهرجان الصيف في دوحة فستيفال حتى 16 يوليو

الدوحة- الراية:
أعلنتْ قطرُ للسياحة عن رزنامةِ فعالياتِ شهر يوليو عبر الموقعِ الإلكتروني qatarcalendar.com، والتي تضمَّنت احتفالاتٍ وفعالياتٍ حصريةً تُقام في جميعِ أنحاء قطر احتفالًا بعيدِ الأضحى المُبارك الذي يُتوقعُ أن توافقَ بدايتُه العاشرَ من يوليو، بالإضافة إلى العديدِ من المعارض التي تتواصلُ طوال موسم الصيف الحالي. تنطلقُ عروضُ الترفيه العائلي من 14 يوليو حتى نهاية الشهر، وفيما يلي نستعرضُ هذه الفعالياتَ والمعارضَ: عروض الترفيه العائلي المقدمة مجانًا للجمهور.

دوحة فستيفال

 

يستضيف دوحة فستيفال سيتي باقة من العروض والفعاليات المميزة حتى 16 يوليو والتي تلبي تطلعات جميع أفراد العائلة، بداية من مسرحيات الظل وحتى عروض كرة القدم الاستعراضية، وألعاب الخفة، ورقص الهولا. إن هذه عروضٌ متاحة للجميع، ويمكن حضورها والاستمتاع بها مجانًا، كما تُقام عدة مرات خلال اليوم في الردهة المركزية المتواجدة في الطابق الأرضي.

مول قطر

 

السيركُ الإفريقي في مول قطر: يستضيف مول قطر فقرات يومية للسيرك الإفريقي يتم تقديمُها في أوقات منتظمة خلال الفترة من 7-15 يوليو. ويمكن لروَّاد المول أخذ قسط من الراحة خلال تسوقهم لمشاهدة العروض البهلوانية الشهيرة التي يقدمها السيرك الإفريقي والتي تقدم على وقع الطبول وتتخللها الرقصات الإفريقية التراثية. وتقدم هذه العروض مجانًا على مسرح الواحة.

احتفالات كتارا

 

كما أنَّ الجمهورَ مدعو لزيارة الحي الثقافي كتارا للمشاركة في احتفالات عيد الأضحى المبارك، التي تناسب كافة أفراد العائلة، والتي تمتدُّ إلى ما بعد العيد وتستمر احتفالات كتارا خلال الفترة من 8-19 يوليو.

 

الفعاليات المدفوعة

 

يمكن للجمهور مشاهدة مغامرات أليس عبر بلاد العجائب، حينما تسقط في جحر الأرنب وهي تركض وراءه، بالإضافة إلى عرض السيرك ابتداءً من 14 إلى 17 يوليو. وتتضمن هذه العروض مزيجًا رائعًا من المسرح والموسيقى والباليه والألعاب البهلوانية، وتقام في صالة لوسيل متعددة الاستخدامات. يمكن شراء التذاكر عبر موقع «تيكس بوكس»، وفيرجن ميغا ستور، و Q-Tickets.com.
وسيتم تقديمُ أحداث قصة علاء الدين المحبوبة من خلال سيرك استعراضي يتميز بأداء موسيقي متكامل ومصمم بأزياء فاخرة، وذلك في صالة لوسيل متعددة الاستخدامات من 21 إلى 24 يوليو. ويمكن شراء التذاكر عبر موقع «تيكس بوكس»، وفيرجن ميغا ستور، و Q-Tickets.com.
عرض السنافر الموسيقي الحي: شخصيات السنافر هي أكبر من الحياة في هذا العرض المسرحي، حيث يصمم السنافر على إقامة موكب الربيع السنوي ووضع حد لخُطة شرشبيل الشريرة لإحباط مناسبتهم الاحتفالية. يقدم العرض ابتداءً من 28 إلى 31 يوليو في صالة لوسيل متعددة الاستخدامات. ويمكن شراء التذاكر عبر موقع «تيكس بوكس»، وفيرجن ميغا ستور، و Q-Tickets.com.
هذه العروض تنظمها شركة الكيمي بروجكت.

فنون وثقافة

 

معرض «أناقة الزجاج بالألوان» للفنان زهر الدين زعرور ينتهي في 9 يوليو. وفي مبنى 18، صالة عرض 2 في الحي الثقافي كتارا يمكن مشاهدة المعرض الفردي للفنان الجزائري زهر الدين زعرور. وتشمل مجموعته أعمالًا تستعرض فن الخط العربي والعديد من رموز الثقافة القطرية، والتي يقدمها على الزجاج المصنفر.
المعارض الفردية (يشارك فيها فنانون قطريون) وتنتهي في 16 يوليو، وتقام هذه المعارض في مطافئ (مقر الفنانين) ويشارك فيها فنانون قطريون منهم الفنان التشكيلي يوسف بهزاد الذي يقدم معرض معادن الأرض (في غاليري 3)، الذي يستكشف موضوعات التلاشي والظهور، ومفهوم الأرض التي تشكل الناس، والناس الذين يشكلون الأرض، وينفذ أعماله على لوحات زيتية. كما يشارك الفنان مبارك ناصر آل ثاني من خلال معرضه اسبريسو للطريق (في غاليري 4)، الذي يقدم لوحات فنية تعبر عن التطور العمراني وظهور المدن الكبيرة وولادة الثقافة العالمية.

أحلام الدوحة

 

ومن ضمن العروض معرض «أحلام الدوحة» وهو مستلهم من معرض كريستيان ديور والذي ينتهي 31 أغسطس. وقد انطلق المعرض في مبنى M7 مشيرب في شهر يونيو ويستمر طوال موسم الصيف، ويضم المعرض أعمالًا لسبعة مصممين موهوبين من قطر أعادوا استحضار جماليات وفخامة أعمال المصمم العالمي كريستيان ديور التي عُرضت في نفس المكان في وقت سابق من هذا العام.

لوحة الألوان

 

يستضيف المتحف العربي للفن الحديث معرض لوحة الألوان: الفن التجريدي للأطفال الذي ينتهي في 23 نوفمبر. ويتيح المعرض للأطفال حضور ورش عمل فنية تشجع على استكشاف الألوان والأعمال التجريدية على القماش، ويسمح بدخول الأطفال مجانًا لحضور ورش العمل وَفقًا لأعمارهم، لكن يشترط التسجيل المسبق.

«عقلي كما تراه»

 

وتضم العروض معرض «عقلي كما تراه، وعقلك كما أراه» للفنانة بيبيلوتي ريست حتى 20 ديسمبر. والمعرض الفني بمثابة دعوة للصغار والكبار على حد سواء للذهاب في رحلة انغماسية لاكتشاف الذات عبر تجربة متعددة الحواس تحفز التأمل والدهشة. ويعتبر هذا المعرض الذي صممته الفنانة السويسرية الشهيرة بيبيلوتي ريست هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط. ويمكن الدخول للمعرض مجانًا، ولكنه يتطلب حجزًا مسبقًا.

معرض «مواتر»

 

ولعشاق السيارات يمكنهم زيارة معرض «مواتر» الذي سوف يتحول في المستقبل إلى متحف للسيارات في قطر. وبنظرة سريعة على مواتر يمكن للزوار التعرف على الدور الهام الذي يؤديه هذا المعرض في تعزيز الثقافة وإلهام الجيل القادم من المبتكرين والمصممين والمهندسين وهواة اقتناء السيارات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X