الراية الإقتصادية
شهد الاحتفالية السنوية العاشرة.. معالي رئيس الوزراء:

سعداء بإنجازات برنامج «ترشيد»

استخدام الطاقة بكفاءة وفاعلية انسجامًا مع رؤية قطر 2030

معاليه يكرِّم الشركات والفائزين بمسابقات النسخة العاشرة

الدوحة- محمود عبد الحليم وقنا:
تحتَ الرعايةِ الكريمةِ لحضرة صاحب السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدَّى، شهد معالي الشَّيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليَّة، الاحتفالية السنوية العاشرة للبرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة ترشيد، تحت شعار: «نحو الاستدامة وكفاءة الطاقة»، التي نظَّمتها المؤسَّسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» بفندق الشيراتون الدوحة صباح أمس. حضر الاحتفاليةَ عددٌ من أصحاب السعادة الوزراء، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة وكبار المسؤولين من مُختلف القطاعات.

وقامَ معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليَّة بتكريم الشركات والفائزين بالمراكز الأولى بمسابقات «ترشيد» في نسختها العاشرة.
وكانَ معاليه قد قامَ بجولةٍ في المعرض المصاحب للاحتفالية، اطلع خلالها على المشاريع واللوحات والقصص القصيرة الفائزة والمشاركة في مُسابقات «ترشيد» المختلفة، إلى جانب جناحِ مشروع «ترشيد 2022». وخلال الحفل تم عرض فيلم قصير بعنوان «نحو الاستدامة وكفاءة الطاقة لتبقى قطر تنبض بالحياة» عن إنجازات «ترشيد» خلال العشر سنوات الماضية. كما تمَّ استعراض أهم ملامح خُطة ترشيد 2030 المستقبلية .

 

إلى ذلك، قالَ معالي الشَّيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليَّة: إن برنامج ترشيد حقق نجاحات ومنجزات بفضل المبادرات والمسابقات والشراكات المتنوعة التي نفذها حتى الآن بالتعاون مع جهات وطنيَّة وعالمية.
وقالَ معاليه في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «احتفلنا اليوم بمرور عقد على إطلاق برنامج ترشيد الهادف لاستخدام الطاقة بكفاءة وفاعلية انسجامًا مع الأهداف التنموية والبيئية لرؤية قطر 2030.. سعداء بما حققه البرنامج من نجاحات ومنجزات بفضل المبادرات والمسابقات والشراكات المتنوِّعة التي نفذها حتى الآن بالتعاون مع جهات وطنية وعالمية».

 

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X