اخر الاخبار

منافسات قوية في رابع أيام بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج

الدوحة ـ قنا :

 شهدت منافسات اليوم الرابع من بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج، مشاركة المصنفين الأوائل في البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بمركز قطر للبولينج حتى الثامن من شهر يوليو الجاري، والتي يشارك فيها نخبة من أبرز اللاعبين المصنفين عالميا وعلى رأسهم الأمريكي دان ديستو، والفنلندي توماس كايو هاكو.
وجاءت منافسات هذا اليوم قوية ومثيرة وشهدت تصدر التايلاندي أنوب أرمسترونج بعدما حقق 1124 نقطة، وجاء مواطنه يان أفونلارب في المركز الثاني برصيد 1113 نقطة، وحل مواطنهما سوباكريت وانتسوك في المركز الثالث برصيد 1101 نقطة، تلاه الإماراتي نايف عقاب في المركز الرابع، والتايلاندي نابات بونكلولو في المركز الخامس، ثم السعودي عادل البارقي في المركز السادس، والمصري أحمد عرابي في المركز السابع، ثم حل في المراكز من الثامن وحتى الـ 11 لاعبو المنتخب القطري خالد الدوسري، وعبدالله محسن، وفهد العمادي، وعادل الملا حسين.
ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية بلغ مجموعها 102 ألف دولار أمريكي، ستوزع على المراكز من الأول وحتى المركز (48)، حيث يحصل صاحب المركز الأول على (20) ألف دولار، بينما يحصل الوصيف على (12) ألف دولار، وصاحب المركز الثالث على (6) آلاف دولار.
من جانبه، أكد السيد بندر آل شافي أمين السر العام للاتحاد القطري للبولينج،في تصريح له ،أن المنافسات بدأت قوية منذ يومها الأول، وتشهد مشاركة جيدة من لاعبي 9 دول من بينها 5 دول خليجية، معربًا عن سعادته بالمشاركة المميزة للاعبي المنتخبات الخليجية في هذه البطولة، التي تعود بقوة بعد توقفها في السنوات الماضية بسبب جائحة كورونا / كوفيد-19 /.
وقال أمين السر العام للاتحاد : إن الاتحاد القطري قرر إقامة البطولة في الصيف لكي تكون استعدادًا جيدًا للمنتخب القطري للاستحقاقات المقبلة، أبرزها البطولة العربية التي ستقام في مصر خلال شهر أغسطس المقبل، وبطولة آسيا للناشئين في تايلاند في أغسطس أيضًا، وبطولة آسيا للرجال التي ستقام في شهر يناير المقبل في هونغ كونغ.
وأشار آل شافي في ختام تصريحه ،إلى أن بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج تشهد مشاركة ما يقارب 60 لاعبًا من المنتخبات القطرية المختلفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X