fbpx
اخر الاخبار

رئيس مجلس الوزراء يستقبل نائب وزير الأمن القومي لشؤون الاستراتيجيات والسياسات والتخطيط الأمريكي

الدوحة – قنا :

استقبل معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية،اليوم، سعادة السيد روبرت سيلفرز نائب وزير الأمن القومي لشؤون الاستراتيجيات والسياسات والتخطيط بالولايات المتحدة الأمريكية، والوفد المرافق له بمناسبة زيارتهم البلاد.


جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى المواضيع ذات الاهتمام المتبادل.
وشهد معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية التوقيع على اتفاقية وعدد من مذكرات التفاهم بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، فقد شهد معاليه التوقيع على مذكرة تفاهم بخصوص برنامج الأمن المشترك، واتفاقية أمنية للربط البيني بين وزارة الداخلية بدولة قطر وإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية بشأن التحقق من التأشيرة.
كما شهد التوقيع على خطابي نوايا بين الإدارة العامة للجمارك ووزارة الأمن القومي الأمريكية بخصوص برنامج تبادل البيانات الإلكترونية الأجنبية الخاصة بشحن البضائع، والمساعدة الجمركية المتبادلة، وكذلك خطاب النوايا المشترك بشأن التعاون في مجال الأمن السيبراني بين الوكالة الوطنية للأمن السيبراني بدولة قطر ووزارة الأمن القومي الأمريكية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X