fbpx
الراية الرياضية
المرحلة الجديدة انطلقت أمس وتستمر لمدة 43 يومًا

«أسبقية الشراء» تشعل المنافسة على تذاكر المونديال

اعتماد نظام الانتظار على الموقع الإلكتروني في حال تزايد الطلب

الخاطر: خيارات متنوعة تناسب الجميع لإقامة المشجعين من خارج قطر

متابعة- صابر الغراوي:
انطلقت ظهر أمس مبيعات تذاكر مباريات كأس العالم قطر2022، وفق أسبقية الشراء، الأمر الذي يتيح فرصة جديدة أمام مشجعي كرة القدم في أنحاء العالم لحضور منافسات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط.
وتستمر هذه المرحلة الجديدة من مبيعات التذاكر لمدة 43 يومًا كاملة باعتبار أنها تستمر حتى ظهر يوم الثلاثاء السادس عشر من شهر أغسطس المقبل.
ومنذ أن انطلقت المرحلة الجديدة أمس شهد السباق على التذاكر حركة نشاط واسعة من عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم ووضح أن الجميع تفاعل مع نظام «أسبقية الشراء» بحثًا عن مقاعد مختلفة بأسعار جيدة في مباريات البطولة، الأمر الذي أشعل حماس الجميع قبل أكثر من أربعة أشهر من انطلاقة الحدث العالمي الكبير.
ويركز مشجعو كرة القدم في أنحاء العالم مع هذه الفرصة للحصول على تذاكر مباريات كأس العالم وفق أسبقية الشراء، لضمان تأمين مقاعدهم لحضور منافسات الحدث الرياضي الأبرز في العالم.
وقال السيد ناصر فهد الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022: «تسرني دعوة مشجعي كرة القدم من أنحاء العالم للمبادرة بشراء تذاكرهم لحضور منافسات نسخة استثنائية من المونديال لم يعد يفصلنا عنها سوى 138 يومًا، ثم تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هيا، إضافة إلى حجز أماكن الإقامة للمشجعين القادمين من خارج قطر، عبر المنصة الرسمية المخصصة لحجز أماكن الإقامة، والتي تقدم خيارات متنوعة تناسب الجميع، وتشمل فنادق من فئة 2 – 5 نجوم، والفنادق العائمة، والشقق والفلل السكنية، وقرى المشجعين. ونتطلع بكل شغف للترحيب بالجميع في مهرجان كروي تاريخي على أرض قطر».

 

وبمجرد اختيار المشجع تذاكره ودفع قيمتها عبر زيارة الموقع الإلكتروني: www.qatar2022.qa/‏‏ar/‏‏tickets سيتأكد حصوله على التذاكر، للاستمتاع بمباريات أول نسخة من مونديال كرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي. ويتعين على حاملي التذاكر من خارج قطر المبادرة بحجز أماكن إقامتهم، كما يجب على جميع حاملي تذاكر مباريات البطولة تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة «‏هيا»‏ الإلزامية.
وتتيح بطاقة هيا لحاملي التذاكر الدخول إلى الاستاد، كما تعد تصريح دخول إلى قطر للمشجعين القادمين من خارج الدولة، وتقدم لجميع المشجعين العديد من المزايا من بينها استخدام وسائل النقل العام بالمجان في أيام المباريات. وبإمكان المشجعين تقديم طلبات الحصول على بطاقة هيا، وحجز أماكن الإقامة عبر زيارة: www.qatar2022.qa/‏‏ar/‏‏tickets، أو تحميل تطبيق «هيا إلى قطر»، المتوفر على متجري أبل وأندرويد.
وتتوفر مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة أمام مشجعي كرة القدم من أنحاء العالم عبر المنصة الرسمية: https:/‏‏/‏‏www.qatar2022.qa/‏‏book/‏‏ar، وتشمل الشقق والفلل والفنادق العائمة وقرى المشجعين والفنادق، وبأسعار تبدأ من 80 دولارًا.
وتتوفر تذاكر المباراة الواحدة لفئات الأسعار الأربع، علمًا بأن تذاكر الفئة الرابعة مخصصة حصريًا للمقيمين في قطر، ويستطيع المشجع شراء 6 تذاكر على الأكثر لكل مباراة، و60 تذكرة كحد أقصى لجميع مباريات البطولة، وبإمكان المشجعين حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد خلال دور المجموعات وذلك وفقًا لقواعد توافق المباريات، كما يحق لذوي الإعاقة، ومحدودي القدرة على الحركة الحصول على تذاكر ذوي الإعاقة.
ومن المتوقع تزايد إقبال المشجعين على تذاكر هذه المرحلة من المبيعات، بعد التعرف على المنتخبات الـ32 المتأهلة للمونديال، وستغلق هذه المرحلة أبوابها يوم 16 أغسطس المقبل عند الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت الدوحة.
وفي حال تزايد الطلب على التذاكر، سيجري اتباع نظام الانتظار على الموقع الإلكتروني. وقد دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مشجعي كرة القدم في أنحاء العالم إلى تجنب المواقع غير المصرح بها والتذاكر المزيفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X