المحليات
صاحب حملة الهدى.. حسن عبدالرحمن الحمادي لـ الراية :

جهود مقدرة لبعثة الحج القطرية

خروج الحجاج من مطار الملك عبدالعزيز خلال زمن قياسي

المسار الإلكتروني سهل على أصحاب الحملات

الدوحة- نشأت أمين:

أشادَ حسن عبدالرحمن الحمَّادي صاحب حملة الهدى بالجهود المقدرة التي تقومُ بها بعثةُ الحجِّ القطرية في خدمة حجاجِنا في الأراضي المقدسة لدرجة أنها أصبحت تقوم بجميع الأدوار سواء في المخيمات أو في مطار الملك عبدالعزيز، مؤكدًا على التعاون والتواصل المستمرَين بين البعثة وأصحاب الحملات القطرية.
وأوضحَ في تصريحات صحفية خاصة لـ الراية أنه يتم التنسيق بصفة مستمرة مع بعثة الحج وتزويدها بخُطة التفويج كاملة، لافتًا إلى أن حجاج الحملة غادروا الدوحة متوجهين إلى الأراضي المقدسة في الرابع من ذي الحجة وعندما وصلوا إلى مطار الملك عبدالعزيز كانت بعثة الحج مع الحملات خطوةً بخطوة ولم تبرح المطار إلا بعد الاطمئنان على مغادرة آخر فرد من الحجاج للمطار.

وأشادَ الحمادي بالتطور الكبير الذي شهدته عملية إنهاء الإجراء في المطار، لافتًا إلى أنها أصبحت تتم بسهولة ويسر أكثر مما كان عليه الحال في السابق حيث أصبحت تتم في وقت قياسي، مثمنًا التعاون الكبير الذي أبداه المعنيون من الجانب السعودي الشقيق في المطار مع الحجاج.
كما أشادَ بالجهود المقدرة التي تقوم بها السلطات السعودية في تطوير موسم الحج عامًا بعد آخر، لافتًا إلى الدور الكبير الذي لعبه المسار الإلكتروني الذي تم تطبيقه – على سبيل المثال لا الحصر – في التسهيل والتيسير على أصحاب الحملات في إتمام كافة الإجراءات وأسلوب الدفع الإلكتروني لرسوم كل ما يتعلق باحتياجات الحجاج أثناء التواجد في الأراضي المقدسة.
وقال: إنَّ الحملة بها طاقم طبي يعمل على مدار 24 ساعة إضافة إلى دعاة أكْفاء من بينهم الشيخ محمد حسن طاهر، والشيخ حسام السامرائي رئيس اللجنة الثقافية، حيث تم إعداد جدول ثقافي للحجاج يتضمن سلسلة من الدروس والمحاضرات.
ونوَّه بأنَّ الحملة حرصت على تنظيم لقاء تعريفي للحجاج قبل السفر بأسبوع بالحي الثقافي كتارا وذلك لتعريفهم بالمناسك والطاقم الإداري للحملة وتقديم بعض النصائح التي يحتاجونها في الأراضي المقدسة.
ولفت إلى أنَّ حملة الهدى قامت بتسكين حجاجها هذا الموسم في فندق «نوفتيل» وهو فندق من فئة الخمس نجوم ويتم تسكينه لأول مرة ويبعد مسافة قصيرة للغاية عن الحرم المكي الشريف، وحجاج حملة الهدى هم الوحيدون الذين يسكنون به.
وقال: إنَّ بعثة الحج القطرية تقوم بمتابعة تجهيز المخيمات في مِنى وعرفات أولًا بأول حتى إن الحملات القطرية سوف تتسلمها كاملة دون الحاجة إلى تزويدها بالخدمات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X