فنون وثقافة
«عيدكم مبارك» على الشاشة الفضية وتغطية يومية لشعائر الحج

تلفزيون قطر يستقبل العيد ببرامج منوعة

السادة: تقديم محتوى يستوفي معايير الجودة والتميز

الدوحة – الراية:

كشفَ تلفزيون قطر عن باقة من البرامج المميَّزة لمُواكبة موسم الحج واحتفالات عيد الأضحى المبارك، حيث تهدف هذه البرامج إلى تجسيد رؤية وخطط المؤسسة القطرية للإعلام التي تهدف إلى تقديم ما يكون في مستوى تطلعات المشاهدين، وفي إطار سعيها الدؤوب إلى لمِّ شمل الأسرة القطرية حول شاشتها المفضَّلة، لا سيما في المناسبات الخاصة. وفي هذا السياق، أكَّد السيد علي السادة القائم بتسيير أعمال ومهام تلفزيون قطر أنَّ مختلف فرق الإنتاج في التلفزيون تعمل حاليًا بشكل حثيث من أجل تقديم مواد تلفزيونية تستوفي معايير الجودة والتميز، مبينًا أن التلفزيون حريص على استقطاب أكبر عددٍ من المشاهدين والمتابعين في مناخ إعلامي يشهد منافسة كبيرة، وذلك عبر برامج منوعة ومفيدة تصغي إلى نبض الشارع القطري وتتواصل مع الجمهور أينما كان.


وفي إطار مواكبة موسم الحج هناك تغطية يومية لشعائر الحج مع برنامج (حج مبرور)، حيث يبث البرنامج من التاسعة صباحًا، بربط تلفزيوني مباشر بين الدوحة والبقاع المقدسة وكذلك ستكون هناك تغطية موسعة في يوم عرفة من الثانية عشرة ظهرًا حتى الساعة السابعة مساءً، حيث يتواجد أستوديو تلفزيون قطر لمتابعة أجواء الوقوف بعرفة، الركن الأعظم من أركان الحجِّ، يتخلله حوارٌ يديره الإعلامي عقيل الجناحي.
أمَّا البرامج الخاصة بعيد الأضحى المبارك، فتنطلق يوم 9 يوليو، وتتواصل أربعة أيام، ويقدم فيها تلفزيون قطر ثلاثة برامج تغطي مختلف فترات البث اليومية، حيث تكون الفقرة الأولى في الفترة الصباحية من خلال برنامج (عساكم من عواده)، الذي يتناوب على تقديمه نخبة من مقدمي التلفزيون المعروفين، بشكل تفاعلي ويعرضون فيه مواد منوعة تقوم على التسلية المفيدة والترفيه الهادف إثر ذلك.
وخلال فترة الظهيرة يفسح تلفزيون قطر المجال للأطفال للاستمتاع بمحتوى تلفزيوني ترفيهي مخصص لهم وحافل بالمفاجآت اللطيفة المبهجة من خلال برنامج (عيدكم مبارك)، الذي سيتمُّ بثه يوميًا بشكل مباشر من الشقب، وذلك في نطاق شراكة وتعاون مثمرَين مع مؤسسة قطر، ويغطي البرنامج ضمن فقراته الفعاليات التي يجري تنظيمها هناك خصيصًا للأطفال لا سيما أنها تجمع في الآن ذاته بين التعريف بالخصائص التراثية وإتاحة الفرصة للزوَّار للاقتراب من عالم الخيول وأجواء السباقات. وخلال أربع سهرات متتالية يستضيف تلفزيون قطر في عطلة العيد مجموعة من كبار الفنانين ضمن برنامج (من العايدين) الذي يقدم لجمهوره أعمالًا فنية متنوعة تستهوي كل الأذواق. كما تتخلل البرامج فقرات أخرى منوعة تجمع بين المسرحيات الموجهة لمختلف فئات المشاهدين أطفالًا وكبارًا، وجلسات الطرب والأغاني المصورة.

 

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X