اخر الاخبار
بعثة الحج تواصل خطط تفويج الحجاج بالتنسيق مع الحملات..

حجاج قطر يواصلون أداء المناسك خلال أيام التشريق

مكة المكرمة ـ الراية :

يواصل حجاج دولة قطر أداء مناسك الحج في يسر وهدوء وسكينة بعد أن رموا جمرة العقبة الكبرى وأدوا طواف الإفاضة وسعوا بين الصفا والمروة وتحللوا من إحرامهم اليوم الموافق للعاشر من شهر ذي الحجة، حيث يقضي الحجاج أيام التشريق في منى، ليستكملوا رمي الجمرات الصغرى والوسطى ثم الكبرى يومي الحادي عشر والثاني عشر من ذي الحجة لمن يتعجل في يومين، بينما يتم من تأخر الرمي في الثالث عشر من ذي الحجة.

وجرت عملية تفويج حجاج دولة قطر وخطط تسيير الحافلات أو ركوب الحجاج قطار المشاعر من عرفة إلى مزدلفة في جميع الحملات، بسهولة ويسر ووفقا للخطة التي وضعتها بعثة الحج القطرية من خلال كوادر قطرية شابة، وبالتنسيق الكامل مع الحملات.

وكثف فريق مركز الاتصال والدعم الموحد لحجاج قطر، الذي يعمل على مدار الساعة، عمله خلال عمليات تفويج الحجاج في المشاعر المقدسة بدءا من متابعة تحركات بعض الحملات من مقار سكنها إلى منى في يوم التروية، ثم متابعة تحركات الحملات التي استقلت قطار المشاعر إلى عرفة يوم التاسع من ذي الحجة ثم إلى مزدلفة بعد غروب الشمس عبر الحافلات أو قطار المشاعر، حيث تلقى أعضاء المركز العديد من الاتصالات والاستفسارات من الحجاج ومسؤولي الحملات عبر الخط الساخن المجاني من داخل المملكة العربية السعودية (8003040444) وقدموا المساعدة الفورية لهم. كما تواصل عمل فرق المركز الميدانية في متابعة حركة تفويج الحملات وحركة الحافلات في المشاعر، لضمان سلامة الحجاج والتيسير عليهم.

وظهرت أهمية البدلة الإسعافية المبتكرة بالوحدة الطبية للبعثة خلال النفرة من عرفة إلى مزدلفة، حيث ساهم مسعفو البدلة في إسعاف حالتين من حجاج الدول الإسلامية في طريق التوجه إلى مزدلفة، حيث أصيبا الشخصين بالإغماء في محطة قطار المشاعر، وتم إسعافهما وتقديم العلاج لهما. كما تواجدت كوادر الوحدة الطبية بين حجاج قطر في مشعر مزدلفة مدعومة بكافة التجهيزات الطبية اللازمة لاستقبال كافة الحالات سواء الحرجة أو الطارئة، مع ثلاثة مسعفين مجهزين بالبدلة الإسعافية المبتكرة، اثنين للرجال ومسعفة للنساء.

وتواجدت الوحدة الشرعية بجميع أعضائها في مشعر مزدلفة للإرشاد والفتوى بمناسك الحج، وأداء عملهم في تبيان أحكام الحج الصحيحة، فضلا عن التوعية وتقديم الدعم المعنوي والإيماني لحجاج قطر.

وتواصل بعثة الحج القطرية خطط التفويج خلال أيام التشريق من خلال تنظيم خروج الحجاج بالحملات القطرية من المخيمات في منى إلى رمي الجمرات عبر التنسيق والمتابعة من مركز الاتصال والدعم الموحد لحجاج قطر التابع لبعثة الحج ووفق جدول زمني، حيث تعمل البعثة على تقديم الدعم والمساعدة لحملات الحج من خلال إرشادها وتقديم المعلومات اللازمة لها للتحرك في أوقات معينة لرمي الجمرات، ومن ثم تقوم كل حملة بمتابعة حجاجها عبر فريقها الإداري والإرشادي.

وتحرص بعثة الحج القطرية من خلال خطط التفويج والتنسيق والمتابعة مع الحملات على ضمان سلامة حجاج الدولة، وتهيئة كافة العوامل والسبل التي تمكنهم من تأدية مناسك الحج بيسر وعلى الوجه الصحيح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X