fbpx
اخر الاخبار

أوكرانيا تعلن عن مقتل مئات الأطفال في العملية العسكرية الروسية داخل أراضيها

كييف ـ قنا

أعلنت السلطات الأوكرانية أن العملية العسكرية، التي أطلقتها روسيا ضد كييف منذ أكثر من أربعة أشهر ونصف الشهر، تسبب بمقتل 347 طفلا وإصابة المئات الآخرين.
وذكر مكتب المدعي العام الأوكراني، في بيان اليوم، أن حوالي 347 طفلا قتلوا وأصيب 648 آخرون منذ بداية العملية العسكرية الروسية، لافتا إلى أن تلك الأرقام “ليست نهائية، وهي مرجحة للارتفاع”.
إلى ذلك، كشف السيد بافلو كيريلنكو، حاكم “دونيتسك”، في تصريحات، أنه تم تسجيل منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي، مقتل 591 مدنيا، وإصابة 1548 آخرين في المقاطعة، مشددا على أن الجيش الروسي “يخطط لشن عمليات جديدة ضد دونيتسك”.
في غضون ذلك، قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في بيان، إن “الجهود الروسية الرئيسية في جبهة “خاركيف” تركز على منع تقدم القوات الأوكرانية، مضيفة أن “القوات الروسية استخدمت أنواعا مختلفة من المدفعية لاستهداف مناطق عدة ومنها “خاركيف”، وأطلقت صاروخ “إسكندر” على المدينة، كما أطلقت تلك القوات النار على القوات المسلحة الأوكرانية على جبهة “سلوفيانسك”، وشنت هجوما فاشلا بالقرب من “دولينا”، قبل أن تنسحب لاحقا.
ميدانيا، واصل الجيش الروسي، اليوم، استهدافه لمنطقة “دونيتسك” في شرق أوكرانيا، حيث يقول الأوكرانيون إن الجيش الروسي “يخطط لشن عمليات جديدة”، في وقت قال فيه السيد كيريلو بودانوف رئيس مديرية المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، إن غالبية العمليات العسكرية النشطة ستنتهي قبل نهاية هذا العام.
يشار إلى أن منطقة “دونيتسك”، ذات الأغلبية الناطقة بالروسية في شرق أوكرانيا، تعد هدفا ذا أولوية لموسكو التي أعلنت أنها سيطرت على منطقة “لوغانسك” بعد انسحاب القوات الأوكرانية من مدينتي “سيفيرودونيتسك” و”ليسيتشانسك” مؤخرا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X