الراية الرياضية
قبل أقل من ثلاثة أسابيع على انطلاق بطولة دوري النجوم

تأخر الصفقات يؤرق جماهير الأندية!

عشَّاق قطر والغرافة والريان الأكثر قلقًا.. والسيلية والعربي في الصورة

متابعة- صابر الغراوي:
سيطرتْ حالةٌ من القلقِ بينَ بعضِ جماهير الأندية القطرية خلال الأيام القليلة الماضية، وبالتحديد مع انطلاقة فعاليات المعسكرات الخارجيَّة، وذلك بسبب تأخر بعضِ إدارات هذه الأندية في حسم ملف المحترفين بشكل نهائي، قبل أقل من ثلاثة أسابيع على انطلاق بطولة دوري النجوم، الأمر الذي يهدِّد تحضيرات هذه الأندية ويؤثر سلبًا على استعداداتها القوية لانطلاقة منافسات الموسم الكُروي الجديد 2022-2023. ورغم أنَّنا نعترف بأننا على غير العادة في هذا الموسم نجد أن بعض الأندية نشطت مبكرًا في هذا الملف، وبالتالي حسمت ملف المحترفين تمامًا، إلا أنَّ هذا لا يمنعنا من الإشارة إلى أنَّ الأندية الأخرى لم تُحرك ساكنًا في هذا الاتجاه.
ورغم أنَّ هذه الأندية لا تتطابق في مواقفها باعتبار أنَّ بعضها ينقصه محترف واحد والبعض الآخر ينقصه اثنان أو ثلاثة محترفين دفعةً واحدة، إلا أنها تتشابه في عدم إغلاق هذا الملف، وبالتالي فإن القلق سيكون حاضرًا بين جماهير هذه الأندية، وإن كان بنسب مختلفة حسب عدد المحترفين الذين تم التعاقد معهم خلال الفترة الماضية.
وتعتبرُ جماهير الملك القطراوي وفهود الغرافة والرهيب الرياني هي الأكثر قلقًا؛ باعتبار أنَّ كل فريق منها ينقصه ثلاثة لاعبين دفعة واحدة.
ويرجع قلقُ الجماهير القطراوية لتأخر إدارة النادي في حسم ملف المحترفين قبل انطلاق معسكر الفريق الخارجي في إسبانيا، حيث يضمُّ الفريق محترفَين فقط وهما الثنائي الإسباني خافيير مارتينيز، والعراقي بشار رسن.
وفشلت مساعي نادي قطر في إتمام التعاقد مع المدافع المغربي بدر بانون المحترف في صفوف النادي الأهلي المصري، وذلك بعد الخلاف على المقابل المادي لإتمام إجراءات التعاقد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وفي الغرافة أعلنَ النادي عن رحيل الجزائري سفيان هني، والبرازيلي جابرييل بيريس، والمهاجم المالي شيخ دياباتي، والإيفواري جوناثان كودجيا، والإيراني سعيد عزت الله، وفي المقابل أبقى على الجزائري مهدي تاهرات وتعاقد مع مواطنه ياسين براهيمي.
أمَّا بالنسبة للأندية التي ينقصها محترف واحد أو اثنان على أقصى تقدير، فمنها السيلية والعربي وربما يكون كلاهما استقرَّ على حسم هذا الملف، ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن.
وعلى العكس تمامًا من الغرافة وقطر، فهناك أندية حسمت هذا الملف مبكرًا وعلى رأسها أندية السد والدحيل والمرخية وأم صلال والشمال، حيث تمسك السد ببقاء الكوري الجنوبي جونج وو يونج، والإسباني سانتي كازورلا، والجزائري بغداد بونجاح والبرازيلي جيليرمي دي سانتوس والغاني أندريه آيو.
وأبقى الدحيلُ على البلجيكي أدميلسون جونيور، ومواطنه توبي ألدرفيريلد، والكيني مايكل أولونجا والكوري الجنوبي نام تاي هي، والتونسي فرجاني ساسي. ومن الفرق التي أكملت عقد محترفيها أم صلال الذي تعاقدَ مع 5 محترفين جدد، كما أكمل المرخية بوجود الخماسي أيمن حسين وجميل اليحمدي وحمرون يوغرطه وإدريس فتوحي وأيوب عزي، وفي أم صلال يتواجد الخماسي الأوزبكي ساردور راشيدوف، والبرتغالي جواو تكسيرا، والهولندي المغربي الأصل إدريس الصديقي، والمغربي عبدالله الخفيفي، والإيفواري جوناثان كودجيا.
وبالتالي فإننا هنا يجب أن نشيد بالأندية التي حسمت ملف محترفيها مبكرًا ونواصل مناشدة بقية الأندية التي ينقصها محترف أو اثنان أو ثلاثة بضرورة الاختيار السريع في هذا التوقيت المهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X