اخر الاخبار

حجاج قطر يثمنون التنسيق بين بعثة الحج والحملات لتيسير أداء المناسك

مكة المكرمة ـ قنا:

ثمن عدد من حجاج دولة قطر حرص بعثة الحج القطرية والحملات على تقديم أفضل الخدمات لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء المناسك بكل سهولة، منوهين بالتنسيق بين البعثة وحملات الحج لتيسير إجراءات السفر والتسكين والتنقلات بين المشاعر المقدسة، وغيرها من الإجراءات التي جعلت ضيوف الرحمن يستمتعون برحلتهم المباركة لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام.
وأكد الحجاج، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن الحملات استعدت جيدا لموسم الحج هذا العام، بتوفير كافة احتياجات الحجاج في المساكن بمكة المكرمة والمخيمات في منى وعرفة، فضلا عن تضافر جهود مسؤولي البعثة والحملات لتقديم الخدمات الصحية والإرشاد الديني، بالإضافة إلى التنسيق بين البعثة والحملات والجهات الأمنية السعودية لتيسير أداء المناسك على حجاج دولة قطر.
من جانبه، قال الحاج عبدالله حامد الملا: لمسنا اهتماما بالحجاج من بعثة الحج القطرية، وتنسيقًا مع الحملة التي سجلنا بها لتسهيل الإجراءات، بداية من سفرنا من مطار حمد الدولي، مرورا بوصولنا إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة، وانتهاء بتسكين الحجاج بمقر السكن في مكة المكرمة، وتواصلت هذه التسهيلات في مختلف المشاعر في منى وعرفة ومزدلفة من خلال خدمات الإرشاد الديني والتطويف، وأتوجه بالشكر لبعثة الحج والحملة على ما قدموه من جهود وخدمات لحجاج الدولة لتيسير أداء المناسك.
بدوره، أشار أحمد راشد النعيمي إلى أن الخدمات التي تم تقديمها لحجاج قطر كانت متميزة واستثنائية، حيث تم تذليل جميع الصعوبات أمام الحجاج عند السفر والوصول إلى الأراضي المقدسة، بالإضافة إلى توفير كافة مستلزمات الحجاج في السكن والمخيمات التي كانت بها خدمات تفوق خدمات الفنادق، ما جعلني أستمتع بأداء المناسك بكل سهولة ودون عناء.
ووافقه الرأي صالح عبدالهادي آل مشروم المري، الذي تقدم بالشكر لبعثة الحج القطرية وللقائمين على حملة الحج، مشيرا إلى أن المخيمات في منى وعرفة كانت متميزة جدا، وبها جميع الخدمات التي يحتاجها الحاج.
وقال محمد عبدالله العمادي: إن مسؤولي بعثة الحج القطرية والقائمين على جميع الحملات وضعوا نصب أعينهم توفير كافة متطلبات حجاج بيت الله الحرام، وتذليل العقبات التي تواجههم لتمكينهم من أداء المناسك على أكمل وجه وبكل سهولة ويسر، منوها بالتنسيق بين البعثة والحملات والتجهيزات المتميزة لتفويج الحجاج إلى المخيمات في منى وعرفة، وتسهيل التنقلات بين المشاعر المقدسة.
من جانبه، أشاد يوسف إبراهيم البدر بحسن التنظيم في سكن الحجاج والمواصلات، وتسهيل التنقل بين مساكن الحجاج والمخيمات في منى وعرفة، والتي تم اختيارها جميعا بعناية، وروعي فيها تجاور الحملات القطرية، وأن تكون قريبة من الخدمات والمرافق، فضلا عن الإعاشة المتميزة والمرافق الجيدة والخدمات الطبية، وجميع سبل الراحة التي تم توفيرها للحجاج في المشاعر المقدسة، كما كانت المتابعة على مدار الساعة من بعثة الحج لأحوال الحجاج في مختلف الحملات من أجل تلبية جميع متطلباتهم.
أما شبيب سالم المناعي فقال: إن الحملة وفرت للحجاج جميع الخدمات منذ تحركهم من الدوحة حتى وصولهم إلى الأراضي المقدسة، بالإضافة إلى تيسير وسائل التنقل بين المشاعر، وتوفير مساكن متميزة للحجاج، فضلا عن تقديم الدعم والمساعدة من قبل القائمين على الحملة لتيسير أداء المناسك.

وأكد سالم خلف أحمد المناعي أن بعثة الحج القطرية لم تدخر جهدا في متابعة حجاج دولة قطر بمختلف الحملات على مدار الساعة، حيث حرصت البعثة على متابعة ما تقدمه الحملات للحجاج من خدمات السكن والإعاشة والتنقلات بين المشاعر المقدسة وتجهيزات المخيمات، بالإضافة إلى توفير البعثة لخدمات الرعاية الطبية والإرشاد الديني والتوعية عبر الرسائل القصيرة، وتخصيص أرقام للتواصل المباشر مع البعثة لطلب المساعدة والدعم.
وأشاد المناعي، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، بتخصيص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مرشدا دينيا في كل حملة، منوها بحرص المرشدين على الرد على جميع أسئلة واستفسارات الحجاج فيما يتعلق بأداء المناسك على الوجه الأكمل، وبما يتوافق مع السنة النبوية الشريفة.
من جانبه، قال عبدالله عبدالهادي المري: منذ التسجيل لأداء فريضة الحج وحتى وصولنا إلى الأراضي المقدسة وخلال تأدية المناسك، وجدنا تعاونا ومتابعة ودعما من بعثة الحج القطرية والقائمين على الحملات، الذين واصلوا الليل بالنهار من أجل التيسير على حجاج قطر، وتوفير كل الخدمات، وسبل الراحة التي تعينهم على أداء مناسكهم على أكمل وجه.
بدوره، أثنى يوسف علي عبدالله على التفويج المتميز لحجاج دولة قطر في مطار جدة، وحُسن التنظيم والاستقبال من قبل ممثلي بعثة الحج القطرية الذين كانوا متواجدين بالمطار وفي جميع المشاعر المقدسة، منوها بالتنسيق الجيد بين البعثة وجميع الحملات من أجل خدمة حجاج الدولة.
من جهتها، نوهت سارة الجابر بالمستوى المتميز للخدمات المقدمة لحجاج دولة قطر، متوجهة بالشكر إلى بعثة الحج القطرية، وإلى جميع الحملات على ما تم تقديمه للحجاج من خدمات متميزة. كما أشارت إلى التنسيق الجيد بين مختلف وحدات بعثة الحج وحجاج دولة قطر، لا سيما الوحدة الطبية في منى، حيث لمست عن قرب مدى الاهتمام والرعاية الصحية التي تقدمها الوحدة لحجاج دولة قطر.
وقال علي محمد الحسن المهندي: إن بعثة الحج القطرية قدمت خدمات متميزة لحجاج دولة قطر، فضلا عن تقديم الدعم الكامل للحملات من أجل تيسير جميع الأمور أمام الحجاج، وتلبية متطلباتهم لتمكينهم من أداء المناسك بكل سهولة ويسر، مشيدا كذلك بتطبيق مرشد الحج الذي أتاحته البعثة عبر الجوال لتوفير الإرشاد الديني، والتعرف على مناسك الحج بكل سهولة، فضلا عن الكثير من الخدمات الأخرى للتيسير على الحجاج.
ونوه محمد ظافر الهاجري بالمتابعة والتواصل المستمر بين بعثة الحج القطرية والحملات من أجل توفير كل سبل الدعم لحجاج الدولة، مشيرا إلى حرص البعثة والحملات على راحة الحجاج بدءا من السفر من مطار حمد الدولي، ثم الوصول إلى الأراضي المقدسة، وحتى إجراءات التفويج والتسكين والتنقلات بين المشاعر المقدسة. وقال إن القائمين على الحملة تسلموا حقائب الحجاج قبل يوم من السفر، وقاموا بإنهاء جميع الإجراءات. وتقدم في هذا الصدد بالشكر للقائمين على الحملة على ما بذلوه من جهود من أجل التيسير على الحجاج لأداء المناسك في مكة المكرمة ومنى وعرفة ومزدلفة، وذلك بالتنسيق والتعاون التام مع بعثة الحج القطرية.
وأكد حسن خليفة المنصوري حرص بعثة الحج والحملات على إرضاء الحجاج، ومواصلة الليل بالنهار من أجل توفير أفضل الخدمات والتجهيزات التي تعين الحجاج على أداء الفريضة على الوجه الأكمل، منوها بسهولة إجراءات التنقل وتفويج الحجاج بين المشاعر المقدسة، وحرص المرشدين الدينيين بالحملات على تعريف الحجاج بكل ما يتعلق بالمناسك، وتقديم المحاضرات في مقرات السكن والمخيمات، وأثناء التنقل بين المشاعر بالحافلات. وتقدم بالشكر للقائمين على البعثة والحملات على التعاون والتنسيق فيما بينهم لخدمة حجاج الدولة.
من جانبه، قال عبدالرحمن محمد اليوسف: إن مسؤولي الحملة التي سجل بها عملوا على توفير جميع الخدمات، وتلبية متطلبات الحجاج ومساعدتهم بشكل مستمر والسهر على راحتهم، مشيرا إلى أنه لمس حرصا من الجميع على تذليل كافة الصعاب، والتيسير على ضيوف الرحمن في أداء المناسك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X