اخر الاخبار

اختيار طوكيو لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى عام 2025

موناكو ـ قنا:

أعلن المجلس العالمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى، اختيار العاصمة اليابانية طوكيو لاستضافة النسخة العشرين لبطولة العالم عام 2025، بعد أربعة أعوام على تنظيمها الألعاب الأولمبية في ملاعب مغلقة بسبب فيروس “كوفيد-19”.
وقال مجلس الاتحاد الدولي في بيان بعد اجتماعه يومي الأربعاء والخميس على هامش النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم التي تبدأ اليوم الجمعة في مدينة يوجين بولاية أوريغون الأمريكية : “في عام 2025، ستتاح لطوكيو الفرصة لملء ملعبها الأولمبي بمشجعي ألعاب القوى الذين حرموا من فرصة حضور أولمبياد طوكيو بسبب القيود الوبائية”.
وتفوقت طوكيو على مدن سنغافورة ونيروبي وسيليسي (بولندا) التي تقدمت لاستضافة البطولة في نسختها العشرين، علما أن النسخة التاسعة عشرة القادمة ستقام في العاصمة المجرية بودابست.
وقال رئيس الاتحاد الدولي البريطاني سيباستيان كو “عقب ملفات قوية جدا من المرشحين لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2025، قدمت طوكيو ترشيحا مقنعًا”.
وأضاف “آمل أن يكون هذا نورا ساطعا لليابان كونها تحتفل بمرور 100 عام على تأسيس الاتحاد الياباني لألعاب القوى في عام 2025، من خلال إعادة ألعاب القوى من الطراز العالمي إلى الناس في طوكيو”.
من جهته رئيس الاتحاد الياباني ميتسوجي اوغاتا، قال في بيان “لقد أظهر التاريخ أن لدينا القدرة والطاقة لاستضافة أفضل الرياضيين في العالم وإلهام الجماهير الدولية”، مضيفا “نعد بأن يكون الملعب الأولمبي في طوكيو مليئًا بالمشجعين ليصبح تجربة لا تُنسى للرياضيين وكل مشارك”.
وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها طوكيو بطولة العالم بعد الأولى عام 1991، في نسخة شهدت تحطيم الأمريكي مايك باول للرقم القياسي العالمي في مسابقة الوثب الطويل (8.95 م) والذي لا يزال صامدا حتى الآن، ماحيا رقما قياسيا آخر لمواطنه بوب بيمون هو (8.90 م) حققه عام 1968.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X