fbpx
اخر الاخبار

محكمة التحكيم الرياضي الدولية ترفض استئناف روسيا ضد حظر المشاركة في بطولات الفيفا واليويفا

لوزان ـ قنا:

رفضت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) الاستئناف المقدم من روسيا ضد قرار حرمان فرقها ومنتخباتها من المشاركة في البطولات التابعة للاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) لكرة القدم.
وكان الفيفا واليويفا قد فرضا حظرا على مشاركة المنتخبات والأندية الروسية في البطولات التابعة لهما في 28 فبراير الماضي بعد أيام من الحرب الروسية الأوكرانية.
وتقدم الاتحاد الروسي لكرة القدم ومجموعة من الأندية الروسية بإجمالي ستة طلبات استئناف أمام محكمة كاس ضد الحظر، منها واحد من الاتحاد الروسي ضد الفيفا، وآخر ضد اليويفا، و4 طلبات استئناف من أندية ضد اليويفا، وهي زينيت سان بطرسبرج وسوتشي وسيسكا موسكو ودينامو موسكو، لكن المحكمة أعلنت /اليوم/ رفض جميع طلبات الاستئناف عقب جلسة استماع عقدت عبر الاتصال المرئي عن بعد .
وقالت المحكمة في بيان: فيما يتعلق بعدم إمكانية مشاركة المنتخبات والأندية الروسية في المسابقات التابعة لفيفا ويويفا في ظل مثل هذه الظروف، تقر اللجنة بأن الطرفين تحركا في إطار الصلاحيات الممنوحة لهما وفقا للوائح والقوانين الخاصة بهما.
وحرمت العقوبة المنتخب الروسي من خوض الملحق الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وكذلك حرمان منتخب السيدات من المشاركة في منافسات يورو 2022 .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X